ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن في هذه الحالة!

الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 02:54 بتوقيت غرينتش
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن في هذه الحالة!

الأميرکيتان _الکوثر: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيأمر بنشر قوات الجيش في شوارع المدن الأمريكية في حال فشلت السلطات المحلية في السيطرة على العنف في البلاد.

وقال ترامب في كلمة له، أمس الاثنين، بشأن موجة الاحتجاجات وأعمال العنف التي تشهدها البلاد على إثر مقتل المواطن الأسمر جورج فلويد على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا: "سأحشد كل الموارد الفدرالية، سواء المدنية أو العسكرية، لوقف أعمال الشغب والنهب".

وأشار ترامب إلى أن سلطات بعض الولايات فشلت بضمان الأمن وحماية المناطق، مضيفا أنه قال لحكام الولايات إن الوقت حان للسيطرة على الشوارع من خلال انتشار أمني كثيف.

وأكد ترامب أنه كلف حكام الولايات بنشر قوات الحرس الوطني في الشوارع، مشيرا إلى أنه في حال رفضت سلطات المدن تلك الإجراءات، فإنه سينشر قوات الجيش "لحل المشكلة بسرعة".

كما أعلن ترامب عن نشر آلاف عناصر الشرطة العسكرية والمدنية في واشنطن من أجل وقف أعمال الشغب والنهب وتدمير الممتلكات.

وأكد كذلك أنه سيتم تطبيق حظر التجوال اعتبارا من الساعة السابعة مساء بشكل صارم.

ووصف ترامب الهجمات على أفراد الشرطة بأنها "أعمال إرهاب داخلي"، متوعدا بمحاسبة المتسببين بأعمال الشغب وإضرام النار والفوضويين وأنصار حركة "أنتيفا" المناهضة للفاشية.

وأكد ترامب التزام إدارته بضمان العدالة للقتيل جورج فلويد وعائلته.

وعقب إلقاء الكلمة توجه ترامب على الأقدام إلى موقع الاحتجاجات الأخيرة بحديقة لافايت القريبة من البيت الأبيض وتوقف عند كنيسة القديس يوحنا التي تضررت أثناء الاحتجاجات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم