نائب عن سائرون يكشف تطورات هامة عن الوزارات الشاغرة

الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 06:22 بتوقيت غرينتش
نائب عن سائرون يكشف تطورات هامة عن الوزارات الشاغرة

العراق_الكوثر: كشف النائب عن ائتلاف سائرون العراقية، رامي السكيني، تطورات عن مرشحي حقيبة النفط والوزارات السبعة الشاغرة في حكومة مصطفى الكاظمي.

ونقلت وكالة "الفرات نيوز" عن السكيني قوله ان" الكاظمي يواجه حالياً عقدة وزارة النفط لاستكمال الكابينة الوزارية ولو استكملت الأسماء المتبقية من كابينته الوزارية لتم تقديمها ضمن جدول اعمال جلسة الأربعاء وصوت عليها الا انها رحلت الى الأسبوع المقبل".

وأضاف" كنواب لمحافظة البصرة رشحنا 5 أسماء لوزارة النفط ومنحنا رئيس الوزراء حرية مطلقة باختيار وزير النفط على ان يكون من البصرة"، مشيرا الى ان" البصرة تستحق على اقل تقدير وزارتين {النفط والنقل} والكاظمي مازال يقابل المرشحين ويدرس الخيارات.

وأشار السكيني الى ان" التدخل الإقليمي سيكون حاضراً في ترشيح وزارة النفط"، كاشفاً عن" استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني خالد شواني من وزارة العدل واستبداله، وإصرار الحزب على ترشيح فؤاد حسين لحقيبة الخارجية".

كما افاد انه" لا يمكن للبصرة ان تبني معملا واحدا بسبب معارضات دولية وموقف دول الجوار التي تتدخل حتى في تنصيب وزير وتعيق نهضة البلد، والموانئ العراقية استهدفت من دول اولها الكويت والامارات والسعودية لتحطيم العراق حتى في بنيته التحتية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم