ايران رائدة في المنطقة بتكنولوجيا "خلايا المنشأ"

الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 18:19 بتوقيت غرينتش
ايران رائدة في المنطقة بتكنولوجيا "خلايا المنشأ"

ايران_الكوثر: تتبوأ ايران مكانة رائدة في منطقة جنوب غرب آسيا على صعيد تكنولوجيا "خلايا المنشأ" و "الطب الترميمي" بفضل نشاطات 140 شركة معرفية وعدّة مراكز علاجية.

وقال مسؤول قسم خلايا المنشأ التابع للقسم العلمي الرئاسي اسماعيل قادريفر، في تصريح صحفي لمراسل فارس أمس الاثنين، أن 5 مراكز ناشطة  في مجال الطب الترميمي قد انشأت خلال العامين الماضيين فضلا عن نشاطات 140 شركة معرفية بهذا المجال الطبي.

واضاف: إن خطة جارية حاليا لتشييد وتدشين 5 مراكز علاجية جديدة في مجال الطب الترميمي في البلاد لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس).

وتابع: يرتبط القسم العلمي الرئاسي ووزارة الصحة بعلاقات وتعاون وثيق وهو ماأثمر عن دخول منتجات خلايا المنشأ والطب الترميمي الى اسواق البلاد بشكل تدريجي والقطاع الصحي والعلاجي باشراف ومصادقة وزارة الصحة. 

ونوه الى نشاطات 5 مراكز للطب الترميمي في البلاد هي جامعة طهران للعلوم الطبية ، ومعهد رويان للأبحاث ، وجامعة تبريز للعلوم الطبية ، وجامعة كرمان للعلوم الطبية ، وجامعة شيراز للعلوم الطبية ، والتي تعد مراكز شاملة للطب الترميمي والخلايا الجذعية في البلاد ماجعل ايران رائدة في جنوب غرب آسيا على صعيد تقنيات الخلايا الجذعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم