الامام الخامنئي: الإمام الخميني(ره) كان يمتلك خصوصيات مميزة، أبرزها روح التحول والتغيير

الأربعاء 3 يونيو 2020 - 06:46 بتوقيت غرينتش
الامام الخامنئي: الإمام الخميني(ره) كان يمتلك خصوصيات مميزة، أبرزها روح التحول والتغيير

ايران - الكوثر: بدأ في تمام الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (6.30 تغ) خطاب قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي عبر شاشات التلفزة بمناسبة الذكرى السنوية الحادية والثلاثين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الإمام الخميني (رض).

وصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، الامام الخميني (ره) بانه كان انسانا يمتلك خصوصيات بارزة ومن ابرزها روح التغيير مضيفا ان امامنا الجليل كان انسانا يطلب التغيير وينشد التحول ودوره لم يقتصر على كونه استاذا بل قائدا في ساحة الميدان .

واضاف قائد الثورة الاسلامية في كلمته التي القاها عبر التلفزيون لمناسبة الذكرى السنوية لمؤسس الثورة الاسلامية الامام الخميني الراحل ، اضاف : لقد اوجد الامام التغييرات في عهده على اصعد مختلفة وكان يدعو الامة الى التغيير واقتحم ميدان التغيير ليس نظريا بل على مدى التحول الروحي .

وتابع سماحته قائلا : الامام كان يوقظ الفطرة الخفية في قلوب الطلاب ويلهمهم الهداية العملية، تحفيز الغرائز المعنوية وتحريك الفطرة عن طريق درس الاخلاق للامام كان طريقا لايجاد التغيير .

ولفت اية الله خامنئي الى ان الرسائل الهادرة للامام غيرت الشعب والابادة الجماعية لم تستطع ان تثني ارادة الشعب وقال : الامام الخميني ابدل روح التقاعس لدى الشعب الى روح العزة ، حيث لم تكن تخطر مطلقا على بال احد من الشعب بانه يمكن ان يتغلب وينتصر على ارادة اصحاب القوة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم