السفير الايراني في كييف: العمل جار بشأن ملف سقوط الطائرة الاوكرانية

السبت 6 يونيو 2020 - 13:47 بتوقيت غرينتش
السفير الايراني في كييف: العمل جار بشأن ملف سقوط الطائرة الاوكرانية

ايران _ الكوثر: اكد السفير الايراني في كييف منوجهر مرادي بان العمل جار بشان ملف سقوط الطائرة الاوكرانية جنوب طهران قبل عدة اشهر، لافتا الى ان طهران تنتظر رد الجانب الاوكراني على مقترحاتها التي قدمتها في هذا المجال.

وفي مقابلة اجرتها معه قناة "ناش" التلفزيونية الاوكرانية قال السفير مرادي، ان هذا الملف ليس راكدا ومؤرشفا بل ان العمل جار بشانه ولكن مثل هذه الملفات المتعلقة بالحوادث الجوية تستغرق وقت طويلا بطبيعة الحال لانها بحاجة الى تحقيقات موسعة ودقيقة لدراسة جميع ابعادها.

واضاف، لقد قدمنا للجانب الاوكراني بعض المقترحات وقدمنا انموذجا للمضي بمراحل حل وتسوية القضية الى الامام بالتعاون معا، ونحن الان بانتظار رد الجانب الاوكراني على ذلك.

وقال السفير الايراني، اننا نامل بعد الاتفاق النهائي على هذه المقترحات والانموذج الذي قدمناه بان نتمكن من البدء بمسيرة تنفيذه في اول فرصة ممكنة.

وتابع السفير مرادي، انه ينبغي الاشارة الى ان تفشي فيروس كورونا في العالم وتوقف رحلات الطيران الدولية بسبب ذلك جعل العمل في هذا الملف اصعب بعض الشيء ولكن حتى في هذه الظروف لو تسلمنا رد الجانب الاوكراني على مقترحاتنا سريعا فاننا نامل بان نتمكن من متابعة ومواصلة مراحله التنفيذية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم