ماوراء العرض.. فيلم كفر ناحوم

الإثنين 22 يونيو 2020 - 07:25 بتوقيت غرينتش

ماوراء العرض_الكوثر: برنامج يقدم لكم اخبار اسبوعية عن عالم الفن في المنطقة والعالم ، افلام سينمائية ومعارض فنية وعروض مسرحية بالاضافة لاهم المهرجانات السينمائية و إيضا يستضيف فنانيين ومخرجين ليطلعوكم على آخر الاعمال الفنية.

استضافت قناة الكوثر الفضائية المخرجة السينمائية اللبنانية "نادين لبكي" صاحبة فيلم "كفر ناحوم" الذي حاز العديد من الجوائز بسبب إلقائه الضوء على ظاهرة عمل الأطفال في العالم العربي. وتحدثت لبكي خلال حوارها عن ظروف حياة الأطفال في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وحاجتهم للعمل.

وتدور قصة فيلم هذه الحلقة حول طفل سوري اسمه زين جاء إلى الحياة قبل 12 عاما، و رأى خلالها مآس وصعوبات تكفي رجلا في الستين من عمره.. هذا هو ملخص فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي “كفر ناحوم” ونافست به على الأوسكار، والتي كشفت لـ“العرب” عن الكثير من أسراره، ولماذا قدمت وجها حمل براءة الأطفال وهموم الكهول.

وعاش الطفل حياة المشردين، من بحث عن العمل وتحمله مسؤولية أسرة بالكامل، بينهم أبوان عاطلان، والهروب والقتل، ثم رفع دعوى قضائية ضد أبوين جاءا به إلى هذا العالم القاسي الذي لم يرحمه قط منذ لحظة ولادته، قائلا “بدّي أشتكي على أهلي”، ليتساءل القاضي “لماذا؟”، فيجيبه الطفل “لأنهم خلفوني (أنجبوني)”.

شاهدوا التفاصيل بالفيديو المرفق.


 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم