فشل تمديد الحظر.. هزيمة أميركية وانتصار إيراني (01-07-2020)

الأربعاء 1 يوليو 2020 - 17:51 بتوقيت غرينتش

قضية ساخنة - الكوثر: ناقش برنامج قضية ساخنة الذي يبث عبر شاشة قناة الكوثر الفضائية جلسة مجلس الامن الدولي حول مشروع القرار الاميركي بتمديد حظر الاسلحة على ايران.

كيف يمكن قراءة جلسة مجلس الامن الدولي حول مشروع القرار الاميركي بتمديد حظر الاسلحة على ايران؟ ما الذي حققته الضغوط الاميركية القصوى لتمديد الحظر قبل اربعة اشهر من انتهائه؟ ماذا عن مسعى بومبيو الضاغط حتى اللحظة الاخيرة لتبني مشروع القرار الاميركي؟ هل مسرحية عرض الرياض لعرض بقايا الصواريخ والمسيرات بحضور هوك اقنعت العالم؟ ما المنتظر من رد طهران بعد تحذيرها من تقويض تمديد الحظر للاتفاق النووي؟

طهران اكدت على لسان رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان الأمم المتحدة كانت مسرحا لهزيمة سياسية لامريكا، وقال ربما يزعم الامريكيون بانهم حققوا نتائج اقتصادية من خلال الضغط على الشعب الإيراني، لكنهم من الناحية القانونية والسياسية والاخلاقية هزموا مرات عديدة وان جلسة مجلس الأمن كانت هزيمة جديدة لهم.

الاعلان عن الهدف الاول والاخير لاصرار امريكا على تمديد الحظر او تفعيل آلية عودة الحظر الاممي على ايران، يكشف من جانب اخر عن بؤس وذلة وخسة ودناءة الانظمة الرجعية العربية التي دار عليها المبعوث الامريكي الخاص الى ايران براين هوك قبل انعقاد اجتماع مجلس الامن ليلقنها عبارة "نحن مع تمديد الحظر" والتي تكررت في زياراته للرياض وابوظبي والمنامة، ليستشهد بها بومبيو في اليوم الثاني امام الاجتماع كدليل على رفض دول المنطقة لرفع الحظر عن الاسلحة التقليدية عن ايران، بينما ليس لهذه الدول من ناقة ولا جمل في الاهداف التي اعلن عنها بومبيو صراحة، وهو ما يعتبر كدليل اضافي ليس على عمالة هذه الانظمة لامريكا والصهيونية العالمية، بل كدليل قاطع على ان هذه الانظمة هي جزء من المنظومة الصهيونية العالمية للسيطرة على بلدان وشعوب المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم