الخارجية الايرانية تغرد في الذكرى السنوية لإسقاط اميركا طائرة ركاب ايرانية

الخميس 2 يوليو 2020 - 12:52 بتوقيت غرينتش
الخارجية الايرانية تغرد في الذكرى السنوية لإسقاط اميركا طائرة ركاب ايرانية

ايران_الكوثر: أكدت وزارة الخارجية الايرانية في الذكرى السنوية لاسقاط اميركا طائرة ركاب ايرانية بتاريخ ۳ تموز/يوليو ۱۹۸۸ بصورة متعمدة فوق مياه الخليج الفارسي وان الخليج الفارسي يشهد جرائم اميركا منذ فترة طويلة.

وفي تغريدة على موقع تويتر اليوم الخميس كتبت وزارة الخارجية الايرانية :" ما هي حقوق الإنسان الأمريكية؟ التزام لا مثيل له بقتل البشر! يشهد الخليج الفارسي منذ زمن طويل جرائم الولايات المتحدة في المنطقة".

واضافت الخارجية الايرانية: ان الولايات المتحدة اسقطت طائرة الركاب الايرانية قبل 32 عاما بشكل متعمد حيث راحت ضحيتها 290 شخصا لكنها لم تعتذر حتى الان ولم تخجل من ارتکاب هذه الجريمة.

وكانت طائرة نقل الركاب الايرانية 'ايرباص' التابعة لشركة الخطوط الجوية الايرانية 'ايران اير' بالرحلة رقم ''655' قد اقلعت بتاريخ ۳ تموز/يوليو 1988 من طهران نحو دبي، وبعد توقف قصير في بندرعباس واصلت طريقها نحو دبي الا ان البارجة 'يو اس اس فينسنس' التابعة للقوة البحرية الاميركية اطلقت عليها صاروخين اصابا الطائرة على ارتفاع 12 الف قدم فوق مياه الخليج الفارسي ما ادى الى استشهاد جميع الركاب البالغ عددهم 290 شخصا من ضمنهم 66 طفلا وكذلك 46 اجنبيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم