البيضاء.. تشتعل تحت أقدام العدوان ومرتزقته (30-06-2020)

الجمعة 3 يوليو 2020 - 14:06 بتوقيت غرينتش

قضية ساخنة - الكوثر: ناقش برنامج قضية ساخنة الذي يبث عبر شاشة قناة الكوثر الفضائية انجازات الجيش اليمني في سوح القتال مع العدوان السعودي.

إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي يحققها أبطال اليمن في سوح الجهاد والتصدي للعدوان السعودي الأمريكي على بلادهم.
فقد اعلنت القوات اليمنية المشتركة عن تطهير مديرية ردمان بالكامل وجبهة قانية بالبيضاء وأجزاء واسعة من مناطق الماهلية والعبدية بمحافظة مأرب، كما شنّت عملية عسكرية على معقل المدعو ياسر العواضي المتعاون مع العدوان السعودي واستطاعت الدخول الى معقله وحسمت المعركة في مديرية ردمان خلال اربع وعشرين ساعة.

الإنجاز اليماني الجديد يعتبر من أهم الإنجازات التي تحققت في هذه المنطقة على أعتبار أن محافظة البيضاء كانت ولا تزال منذ بداية العدوان تشكل أهمية كبيرة وتمثل حلقة وصل بين ثمان محافظات يمنية أربعة منها في الجنوب وأربعة أخرى تقع في الشمال.
العدوان السعودي الأمريكي على اليمن حاول أن يستغل موقع محافظة البيضاء وحاول أن يمهد الخطوات لسيطرة مسلحي القاعدة وداعش من خلالها على مختلف المناطق فقام بزج التكفيريين إلى هذه المحافظة لتكون له خطوط إمداد ونقاط إنطلاق إلى أكثر من جبهة استراتيجية.

لكن تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة مأرب وتحقيقهم إنجازات كبرى ودحر المرتزقة والعملاء هناك شكل خطورة كبيرة على دول العدوان فحاولت تخفيف الضغط على مرتزقتها من خلال فتح جبهة قانية والردمان عن طريق المرتزق ياسر العواضي و الذي تم رصد تحركاته لتحشيد القبائل بايعاز من قوى العدوان التي قامت بدعمه أيضاً بلوائين عسكريين وأسلحة متطورة إلا أن كل جهوده باءت بالفشل نتيجة يقظة الجيش واللجان الشعبية فتم القضاء عليه وعلى خططه وهي لا تزال في المهد.
وهنا لابد من الإشادة بالقبائل اليمانية الشريفة التي ساندت أبطال اليمن وكان لها الدور الكبير في حسم المعركة وتطبيع الأوضاع بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على المناطق المحررة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم