صحفي اميركي: سليماني قام بدور محوري في محاربة داعش

الأربعاء 8 يوليو 2020 - 09:43 بتوقيت غرينتش
صحفي اميركي: سليماني  قام بدور محوري في محاربة داعش

الامريكيتان - الكوثر: أكد الصحفي الاميركي، كي بريستكر، ان الشهيد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، كان له دور محوري في محاربة تنظيم داعش الارهابي.، ان الشهيد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، كان له دور محوري في محاربة تنظيم داعش الارهابي.

وقال بريتسكر: في الكثير من تاريخ أميركا، هاجمنا دولًا أخرى لمصالحنا فقط، بهدف توسيع نطاق نفوذنا، والإطاحة بالحكومات التي لا نريدها، وينطبق الشيء نفسه على قاسم سليماني.

واضاف: كان (سليماني) قائداً كان وجوده محوريا في محاربة داعش في العراق وتأمين المصالح الأمنية الإيرانية في المنطقة، لكن من وجهة النظر الأميركية، هذه "أرضنا  ... كيف تجرأت إيران على الدفاع عن حدودها؟" هذا جنون.

وكانت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء، أنييس كالامار، قد اعتبرت أن "اغتيال أميركا لقاسم سليماني غير قانوني"

وقالت "أنييس كالاما" أن اغتيال أميركا لقائد فيلق القدس قاسم سليماني و9 آخرين في العراق يمثّل انتهاكاً للقانون الدولي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لم تقدّم أدلة كافية على أن هجوماً يستهدف مصالحها كان قد بدأ أو على وشك البدء لتبرير اغتيال سليماني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم