بإنزال جوي.. الجيش التركي يستولي على قمة جبل ستراتيجية بمحافظة دهوك

السبت 11 يوليو 2020 - 05:24 بتوقيت غرينتش
بإنزال جوي.. الجيش التركي يستولي على قمة جبل ستراتيجية بمحافظة دهوك

العراق-الكوثر: أفاد مصدر محلي مسؤول باستيلاء قوات الجيش التركي، مساء الجمعة، على قمة ستراتيجية شمالي ناحية دركار بمحافظة دهوك على الحدود مع تركيا عبر إنزال جوي.

وقال مدير ناحية دركار زيرفان موسى  إن القوات التركية استولت على قمة جبل شاقولي شمالي ناحية دركار الواقعة شمال شرقي قضاء زاخو عبر عملية إنزال جوي بواسطة مروحيات عسكرية.

وأضاف أن تلك القوات قامت بإنشاء نقاط عسكرية فوق قمة الجبل المطل على قرية بوصلي، مشيرا إلى أن الطائرات المروحية والمدفعية التركية قصفت الجبل بكثافة قبل عملية الإنزال.

وكانت قمة الجبل في مرمى نيران المدفعية والطائرات التركية منذ بدء أنقرة بتكثيف هجماتها على المناطق الحدودية بمنطقة كردستان منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي.

وتتمتع قمة جبل شاقولي بموقع استراتيجي على اعتبار أنها تعلو المنطقة المحيطة بها.

وكثفت تركيا قصفها الجوي والمدفعي على مناطق حدودية داخل منطقة كردستان منذ نحو ثلاثة أسابيع ما أوقع خسائر بشرية ومادية. وتقول أنقرة إنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وقد نددت بغداد بالهجمات التركية واستدعت السفير التركي مرتين وسلمته مذكرتي احتجاج شديدتي اللهجة، كما نشرت الحكومة الاتحادية حرس الحدود في عدة نقاط بمحافظة دهوك على حدود تركيا، إلا أن أنقرة واصلت عملياتها العسكرية.

 ولوح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي آمرلي باستجواب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مالم ينفذ وعوده باخراج القوات الاجنبية بما فيها التركية والاميركية من الاراضي العراقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم