رئيس الوزراء العراقي يبدا اليوم زيارة رسمية لطهران

الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 08:03 بتوقيت طهران
رئيس الوزراء العراقي يبدا اليوم زيارة رسمية لطهران

العراق-الكوثر: يبدأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زيارة رسمية الى العاصمة الايرانية طهران للقاء كبار المسؤولين الايرانيين.

وقال مكتب الرئاسة الايرانية ان الكاظمي سيصل طهران على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين .

وأعلن مساعد شؤون الاتصالات والاعلام في مكتب الرئاسة الايرانية علي رضا معزي عن جدول لقاءات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال زيارته لطهران اليوم.

واشار معزي الى أن الكاظمي سيصل طهران اليوم الثلاثاء على رأس وفد رفيع المستوى وسيكون وزير الطاقة الايراني علي رضا اردكانيان في استقباله بمطار مهر آباد في العاصمة طهران

وبعد استقبال الرئيس روحاني للكاظمي بشكل رسمي يبدأ الوفدان الرسميان للبلدين مباحثاتهم، وسيكون لرئيس الوزراء العراقي لقاء خاصا مع الرئيس روحاني.

وسيعقب المباحثات بين الوفدين ولقاء الرئيس روحاني مباحثات مشتركة رفيعة المستوى بين البلدين يشارك فيها الكاظمي والنائب الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري.

ولفت معزي الى أن الكاظمي سيلتقي خلال زيارته لطهران التي ستستمر يومين بقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، كما سيلتقي رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف.

واشار الى أن وزراء الخارجية والنفط والكهرباء والمالية والدفاع والصحة ومستشار الأمن القومي سيرافقون الكاظمي خلال زيارته طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 07:47 بتوقيت طهران

تعليقات