النجم الايراني "دائي" ضمن استفتاء جديد للاتحاد الآسيوي

السبت 25 يوليو 2020 - 14:16 بتوقيت غرينتش
النجم الايراني "دائي" ضمن استفتاء جديد للاتحاد الآسيوي

ايران _ الكوثر: قام الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتسليط الضوء على ثمانية لاعبين قرروا العودة إلى بلادهم بعد سنوات من التألق خارج الوطن.

وكتب الاسيوي في تقريره : بعد أن يتألق اللاعبون خارج بلادهم، تأتي محطة في مسيرتهم يقررون خلالها العودة إلى الوطن من أجل متابعة التألق وسط جماهيرهم المحبة. وشهدت قارة آسيا العديد من الأمثلة على عودة النجوم إلى الوطن، حيث يعود اللاعبون إلى نقطة البداية في رحلتهم مع هذه اللعبة.

وأشار الى أنه يمكن للقراء المشاركة في الاستفتاء  حول أكثر اللاعبين الذين نجحوا في تحقيق النجاح الأكبر عند عودتهم إلى بلادهم، من بينهم النجم الايراني علي دائي، بجانب العراقي يونس محمود واللبناني رضا عنتر، والاسترالي تيم كاهيل، والاوزبكي ايغور سكيفرين، و الياباني شونسوكي ناكاماورا، والصينيین "سون جيهاي" و"زهينغ زهي".

علي دائي - إيران

الرحيل: انتقل من نادي برسبوليس إلى السد القطري في تموز/يوليو 1996

العودة: انتقل من نادي الشباب الإماراتي إلى برسبوليس في تمو/يوليو 2003

وكتب التقرير : يعتبر علي دائي من نجوم كرة القدم في إيران وقارة آسيا، وكان يبلغ من العمر 27 عاماً عندما انتقل من برسبوليس إلى السد، حيث كان لعب 21 مباراة دولية في ذلك الوقت.

وبعد سبع سنوات حافلة بالنجاحات، تضمنت الفوز بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، عاد دائي إلى برسبوليس وهو يمتلك في رصيده 81 مباراة دولية.

وسجل دائي 16 هدفاً في الدوري مع برسبوليس خلال موسمه الأول، ثم سجل 35 هدفاً في جميع المسابقات على امتداد موسمين مع صبا باتري، قبل أن يسجل 10 أهداف في محطته الأخيرة مع سايبا، قبل أن يعلن الاعتزال عام 2007 عن عمر 38 عاماً.

وعلى الصعيد الدولي سجل دائي 28 هدفاً مه منتخب إيران على امتداد أربع سنوات، لينهي مسيرته الدولية برصيد 109 أهداف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم