بالفيديو: نداء قائد الثورة الاسلامية الى حجاج بيت الله الحرام

الخميس 30 يوليو 2020 - 04:15 بتوقيت غرينتش

ايران-الكوثر: أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي في ندائه الى حجاج بيت الله الحرام، ان موسم الحج كان مدعاة عزة وعظمة وازدهار العالم الاسلامي ، منوها الى الحزن الذي يستولي على قلوب المؤمنين بسبب الظروف الخاصة التي تسود مناسك حج العام الجاري .

وقال سماحته في خطابه بالمناسبة : ان موسم الحج الذي لطالما كان من بواعث عزة وشموخ العالم الاسلامي، لكن هذا العام يشهد اسى وحزن المؤمنين ومشاعر الاشتياق والفراق لدى عشاق (بيت الله الحرام)؛ فالقلوب تشعر اليوم بالغربة على غربة الكعبة حيث دموع المسلمين وانينهم الذي امتزج بشعارات "لبيك اللهم لبيك...".

واكد اية الله الخامنئي، ان هذا الحرمان قصير الامد ولن يستديم بفضل الباري تعالى؛ بما يلزم علينا استخلاص العبر والاعتزاز دوما بهذه الفريضة الالهية العظمى وعدم الغفلة عنها؛ مردفا : ينبغي في هذا العام ان نلمس ونتمعن في عظمة وصلابة الامة الاسلامية المتمثلة عبر الحشود المؤمنة المكتضة بمختلف الطوائف داخل الحرمين الشريفين وقبور ائمة البقيع (عليهم السلام)، اكثر من اي وقت مضى.

واضاف : ان الحج فريضة لامثيل لها، فهي الزهرة المميزة بين سائر الفرائض الدينية؛ والمطلوب في هذه الفريضة مراجعة كافة جوانبها الدينية الفردية والاجتماعية والارضية والسماوية والتاريخية والعالمية.

المزيد في الفيديو المرفق ..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم