عجائب طقس العراق..من “الحرارة اللاهبة” الى “المطر والبرد”

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 05:51 بتوقيت غرينتش
عجائب طقس العراق..من “الحرارة اللاهبة” الى “المطر والبرد”

العراق - الكوثر: في تحول ومفارقة غريبة جدا، تؤشر الانواء الجوية في العراق انتقال الطقس من الأجواء ذات الحرارة اللاهبة التي شهدتها الأسابيع الماضية الى جو بارد وامطار قد تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة من شهر اب الجاري.

وترجع الأجواء طبيعية  بكتلة بارده تساعد على تلطيف الجو وتساعد في انخفاض درجات الحرارة.

ووصلت درجات الحرارة في العراق الى اكثر من نصف درجة الغليان "52 مئوية"، مع تصدر بعض المدن والمحافظات قائمة اعلى درجات الحرارة عالميا لوحدها تارة، وتارة أخرى تقاسمت القائمة مع دولة الكويت وفقا لمتنبئين جويين .

في العراق اليوم وصلت الحراره على الشارع والرمل .. ٧٠ درجه .. الأرض تغلي وتقلب الرمل من شدة الحراره.

وحول النقلة الجوية المقبلة، يقول المتنبئ الجوي صادق عطية، عبر مدونته في فيسبوك، ان مبشرات آب خلال الايام القادمة من ناحية درجات الحرارة تبشر بخير بسب اندفاع اخاديد باردة في الطبقات العليا من الجو تعمل على خفض درجة الحرارة السطحية لتكون اقل من معدلاتها اليومية واجواء صيفية اعتيادية.

وأضاف: ان هذه النقلة تستمر للثلث الاخير من شهر آب باذن الله وهذا سيكون واضحا في الثلث الثاني من الشهر اي بعد يوم 10/8، مشيرا الى انه لايستبعد هطولات مطرية في بعض الاماكن من البلاد سنعلن عنها في حينها ان ثبتت التوقعات.

ومن جانبها ذكرت مدونة شبكة طقس العراق في تويتر، ان رادار الطقس  يؤشر اجواء صافية في عموم العراق مع رياح معتدلة السرعة، وانخفاض قليل بدرجات الحرارة الصغرى لأن سرعة الرياح ليلاً تتناسب عكسيا مع درجات الحرارة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم