مسرحية ايرانية عن حياة الإمام موسى الصدر

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 17:51 بتوقيت غرينتش
 مسرحية ايرانية عن حياة الإمام موسى الصدر

ايران_الكوثر: يقوم المخرج المسرحي الايراني، سروش طاهري، بأعداد مسرحية عن حياة الإمام المغيب موسى الصدر.

وقال طاهري ان مسرحية "رجل للأبد" كتب قصتها شهرام كرمي، عن حياة الإمام موسى الصدر.

وأشار إلى أنه تم أعداد هذا العمل المسرحي بناء على طلب مؤسسة "رواية فتح" ومهرجان مسرح المقاومة، مضيفا: من الأسبوع المقبل، سنبدأ بروفات المسرحية بحضور حوالي ثلاثين ممثلاً، بما في ذلك الممثلين والمساعدين والمصممين، تسعة عشر منهم من الممثلين.

وقال طاهري انه تم تحديد ما يقرب من 90 في المائة من عوامل العمل، وقال: من المفترض أن يكون عمل الخريف حاضرا على مسرح "سرو"  وكذلك في مهرجان مسرح المقاومة كعمل ضيف.

وحول محتوى المسرحية، قال طاهري: لم يتم سابقا عرض أي مسرحية عن الإمام موسى الصدر، حتى الفيلم الذي تم إنتاجه لم يكن فيلمًا روائيا وانما فيلم وثائقي، لذلك أعتقد أن هذه هي المسرحية الأولى عن الإمام موسى الصدر.

وتابع قائلا: الإمام موسى الصدر هو شخصية مهمة في العالم الإسلامي من أبعاد مختلفة، بادئ ذي بدء، في عالم السينما، كان ولا يزال يحظى بتقدير واهتمام كبيرين، لأن الأفلام الشهيرة مثل محمد رسول الله (ص) للمخرج مصطفى العقاد، تمت استشارته من قبله ، وهو أحد علماء الشيعة المتعلمين الذين يتحدثون عدة لغات في العالم، ويجيد التحدث بالفرنسية والعربية اضافة الى الفارسية والإنجليزية.

واشار طاهري الى الخلاف بين الامام موسى الصدر وديكتاتور ليبيا السابق معمر القذافي، وقال: بالطبع، بعد لقائه مع القذافي، التصور العام هو أنه قتل لأن القذافي كان يحاول فرض نفسه كزعيم للعالم الإسلامي ، وهذا هو السبب في أن شخصية الإمام موسى الصدر درامية للغاية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم