العميد جلالي: حادث مرفأ بيروت درس للعالم من حيث الدفاع المدني

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 18:21 بتوقيت غرينتش
العميد جلالي: حادث مرفأ بيروت درس للعالم من حيث الدفاع المدني

ايران _ الكوثر: أكد رئيس منظمة الدفاع المدني في ايران غلام رضا جلالي أن الحادث الذي وقع في مرفأ بيروت يمكن أن يكون درساً للعالم أجمع من حيث الدفاع المدني.

وكتب العميد غلام رضا جلالي ، رئيس منظمة الدفاع المدني في ايران في مذكرة ردا على حادث الانفجار في مرفأ بيروت جاء فيه: لقد كانت حادثة بيروت مريرة للغاية. نقدم تعازينا للشعب اللبناني الكبير وخاصة لأخينا العزيز السيد حسن نصرالله و بالتأكيد ان لبنان المقاوم سيجتاز هذا الاعصار الذي من المحتمل أن يكون متعمداً من قبل أعداء جبهة المقاومة وبالطبع ان هذا الاحتمال يأتي من تحليل التبعات الناجمة ومن اجل الحصول على النتيجة الاكيدة علينا أن ننتظر الدراسة الشاملة والمتخصصة التي ستجريها الحكومة اللبنانية.

واوضح جلالي ان هذا الحادث يمكن أن يكون أيضًا درسًا للعالم بأسره من حيث الدفاع المدني  سواء من حيث الموقع أو بروتوكولات تخزين المواد الكيميائية أو كيفية الاستجابة للكوارث التي يمكن أن تعطل جميع أنظمة المجتمع في يوم واحد وفي رأيي ، من الضروري ان يجري التاكيد اكثر من الماضي على مسألة الدفاع الكيميائي ونقل المرافق عالية المخاطر الى خارج المدن  والتي تعد واحدة من البنود الهامة لسياسات النظام في الدفاع المدني وهناك حاجة لإدراجها على جدول الأعمال أكثر من ذي قبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم