الرئيس الايراني: قفزة كبرى في البتروكيمياويات

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:39 بتوقيت غرينتش
الرئيس الايراني: قفزة كبرى في البتروكيمياويات

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان البلاد تشهد قفزة كبرى في قطاع البتروكيمياويات.

واشار الرئيس الايراني الى التخطيط لتدشين 17 مشروعا للبتروكيمياويات حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 آذار /مارس 2021) ، تم انجاز 4 منها لغاية الان.

وخلال افتتاحه اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس 3 مشاريع بتروكيماوية مهمة في محافظتي بوشهر ولرستان، أعرب الرئيس روحاني عن شكره وتقديره للعمال والمهندسين والمدراء الذين ساهموا في انجاز هذه المشاريع المهمة لاقتصاد البلاد واكتفائها الذاتي وعائداتها من العملة الصعبة عبر الصادرات غير النفطية .

وحول مشروع انتاج المحفزات البتروكيماوية في خرم آباد، قال روحاني: ان هذا المشروع يكتسب أهمية كبيرة لاننا كنا نستورد هذه المحفزات من الخارج اما اليوم فقد تحقق الاكتفاء الذاتي ونجحت جهود شبابنا في انتاج هذه المواد الضرورية في الصناعات البتروكيماوية.

واشاد بالشركات المعرفية في البلاد لدورها الناشط في جميع المجالات ومساهمتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واشار الى ان البلاد حققت قفزة في قطاع البتروكيماويات وتضاعفت المنتجات البتروكيماوية ، كما تم رصد الميزانية اللازمة لتحقيق القفزة الثالثة في هذا القطاع لغاية العام 2025، موضحا ان هذه التطورات الكبيرة تحققت في ظل السنوات الصعبة للحظر الاقتصادي المفروض على البلاد.

وختم روحاني بالقول: اننا وفي ظل انتشار فيروس كورونا نواجه الحظر الاقتصادي وتهديدات العدو ايضا والحرب الاعلامية التي تشنها وسائل الاعلام المعادية ، لكننا مقابل كل ذلك نمتلك الأمل والثقة والايمان والسعي والوحدة ، بحيث أننا نشهد اليوم تلاحم وتكاتف كل القوى في البلاد في ظل توجيهات القيادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم