العراق: الكشف عن فحوى رسالة سيحملها الكاظمي الى ترامب

الأحد 9 أغسطس 2020 - 08:35 بتوقيت غرينتش
العراق: الكشف عن فحوى رسالة سيحملها الكاظمي الى ترامب

العراق_الكوثر: كشف نائب عن تحالف الفتح في العراق، اليوم الأحد، عن فحوى "رسالة" سيحملها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الإدارة الأمريكية خلال زيارته المرتقبة الى واشنطن.

وقال النائب محمد البلداوي لوكالة شفق نيوز، إن “الكاظمي سيحمل رسالة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة”، مبيناً أنه “سيبلغ الإدارة الأمريكية خلال لقاءه الرئيس دونالد ترامب بأن العراق لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية والدولية وليس طرفا بها”.

وأضاف أن “الكاظمي سيناقش مع ترامب جدولة إخراج القوات الأمريكية من العراق، بالإضافة إلى بعض الملفات الأمنية والاقتصادية ملفات أخرى ستطرح خلال زيارته إلى واشنطن”.

وأعلن المكتب الإعلامي للكاظمي، يوم أمس السبت، أن الاخير سيبحث مع ترامب في واشنطن خلال زيارته المرتقبة، ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون المشترك في مجالات الأمن والطاقة والصحة والاقتصاد والاستثمار، وسبل تعزيزها، بالإضافة الى ملف التصدي لجائحة كورونا، والتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض يوم 20 أغسطس آب الشهر الحالي.

من جانبها أشارت مصادر سياسية عراقية إلى أن الكاظمي سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد وزاري رفيع المستوى لاستئناف الجولة الثانية من المفاوضات العراقية الأمريكية التي انطلقت جولتها الأولى في الحادي عشر من شهر حزيران 2020.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم