قريبا.. بروتوكول ايراني لاستقبال السياح الاجانب

الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:17 بتوقيت غرينتش
 قريبا.. بروتوكول ايراني لاستقبال السياح الاجانب

ايران_الكوثر: أعلن مدير عام مكتب التسويق والدعاية السياحية بوزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية عن الاعداد قريبا للبروتوكول الخاص بدخول السياح الاجانب والايرانيين العائدين من السفر للخارج، الى البلاد.

وقال محمد قاسمي في تصريح له اليوم الاحد، ان مسودة بروتوكول دخول السياح الاجانب الى البلاد سيتم ارسالها خلال الاسبوع الجاري الى اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

واضاف، انه وبعد المصادقة النهائية على البروتوكول في اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا سيتم الاعلان عنه بصورة رسمية وعبر القنوات ذات الصلة في مختلف الدول.

واعتبر اعداد بروتوكول دخول السياح الاجانب للبلاد ضمانة لرحلة آمنة الى ايران واضاف، ان الهيكلية التي تم اعدادها يمكنها كعنصر شفافية وبناء ثقة دولية، تشجيع وتنشيط الطلبات لدخول السياح الاجانب الى البلاد.

واوضح بان بروتوكول دخول السياح من المقرر تطبيقه في جميع الحدود ومحطات الدخول سواء المطارات او الموانئ او المحطات البرية.

واضاف قاسمي، ان هذا البروتوكول تم اعداده وفق ظروف اليوم في البلاد والمعرفة الصحية المتوفرة وبهدف استخدامه في مرحلة اعادة فتح الحدود والغاء القيود امام دخول السياح الى البلاد بعد انكفاء الموجة العالمية والاقليمية لمرض كورونا، وبالامكان تغييره وتحديثه في حال تغير الظروف وفقا لذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم