مهرجان أفلام المقاومة الدولي يتمسك بإقامة دورته السادسة عشر

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 04:32 بتوقيت غرينتش
مهرجان أفلام المقاومة الدولي يتمسك بإقامة دورته السادسة عشر

ايران_الكوثر: أعلن مهرجان " أفلام المقاومة الدولي"، أبرز مهرجانات محور المقاومة في المنطقة والعالم وتستضيفه سنوياً العاصمة الايرانية طهران، عزمه "الإبقاء على الدورة السادسة عشر في موعدها المحدد المقرّر إقامتها في فترتين زمنيتين سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وسجّل المهرجان مشاركة دولية واسعة بينما يقترب موعد انعقاد المرحلة الاولى من فعالياته، وبلغ عدد الأفلام التي تقدمت بطلبات المشاركة في مسابقات المهرجان أكثر من 1259  أثراً سينمائياً، تمثل 102 دولة من أمريكا الوسطى والجنوبية وآسيا وغرب آسيا وافريقيا.

وتلقّ القائمون على المهرجان 443 أثرا سينمائيا من آسيا، و 260 عملًا من أمريكا الوسطى والجنوبية، و 308 أعمال من أوروبا و69 فيلماً من إفريقيا للمشاركة في أقسام المهرجان السينمائي المزمع عقده في طهران.

وطلبات المشاركة كانت من الهند ( أكثر من 248 فيلماً)، وتركيا (63 أثرا) واسبانيا (30 أثرا سينمائياً) والبرازيل( 51 أثراً سينمائيا)، وتوزّعت الأعمال السينمائية المرسلة على مختلف الاقسام الدولية الخمسة للمهرجان من ضمن المسابقة الرئيسية، قسم سيد شهداء المقاومة (خاص بالشهيد قاسم سليماني)، المدافعون عن الصحّة (مخصص لكورونا) وقسم سرد القلم (مخصص لمسابقة السيناريو).

ويتضمّن المهرجان أقسام "المسابقة الرئيسية" وهي دولية وعدّة أقسام محلية ودولية أخرى من ضمن: قسم سيد شهداء المقاومة الخاص (دولي)- قسم السيناريو تحت عنوان "المقاومة برواية القلم" (دولي)- قسم التحقيقات السينمائية حول الثورة الاسلامية والدفاع المقدس، ونقد الأفلام والسينما (محلي)- قسم الفيلم بالمعنى المطلق (دولي) وقسم صناع الأفلام التعبويين (محلي يتم اختيار نخبة أفلام المحافظات) بالاضافة الى قسم خاص بكورونا تحت عنوان "المدافعون عن الصحّة".

ويهدف مهرجان أفلام المقاومة الى توسيع الحوار العالمي لسينما المقاومة الإسلامية، وبحضور نخبة السينمائيين من داخل الجمهورية الاسلامية وخارجها وفي أقسام المهرجان الثمانية إضافة للأقسام الفرعية، التي تتناول مواضيع "المقاومة ضد العدو والاحتلال في المنطقة، الحرب الناعمة وتهديدات وفرص وسائل الاعلام، والحرب ضد الارهاب والجماعات التكفيرية كما يسلّط المهرجان الضوء على مقاومة شعوب "فلسطين، اليمن، الهند، ميانمار، افغانستان، نيجيريا، البحرين، كشمير،البوسنة،" و غيرها من الدول.

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشرة ينعقد خلال شهري سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة "مهدي عظيمي ميرآبادي" في العاصمة طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم