الكشف عن موعد التطعيم العام باللقاح الروسي الجديد ضد كورونا

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 16:21 بتوقيت غرينتش
الكشف عن موعد التطعيم العام باللقاح الروسي الجديد ضد كورونا

منوعات_الكوثر: أعلن الكسندر غينتسبورغ، مدير مركز "غامالي" الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة أن دخول اللقاح ضد فيروس كورونا حيز الاستخدام سيجري بالتزامن مع إطلاق المرحلة الثالثة في موسكو.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن غينتسبورغ قوله: "ستجري المرحلة الثالثة في موسكو وسيبدأ التداول المدني أيضا في المناطق. لن يكون كافيا بالنسبة لـ85 منطقة في البلاد، ولكن لـ10 إلى 15، نعم".

وأكد أن مركز "غامالي" جاهز لبدء المرحلة الثالثة من الاختبار "ولو اليوم، بمجرد استلام المخصصات المالية سنبدأ، وسنسجل جميع المتطوعين البالغ عددهم 2000 شخصا"، وسيتم خلال المرحلة النهائية مراقبة استجابة متلقي اللقاح.

ولفت غينتسبورغ إلى أنه لا يعرف كيف ستجري عملية التطعيم في المناطق، "هل ستكون هناك طوابير أم لا".

وأثناء الإعلان عن تسجيل روسيا لأول لقاحا ضد الفيروس التاجي في العالم، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن إحدى بناته تلقت تطعيما ضد الفيروس وشاركت عمليا في تجربة اللقاح.

وقال بوتين خلال الاجتماع الحكومي الذي جرى به الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسي ضد هذه العدوى: "إحدى بناتي تلقت بنفسها مثل هذا التطعيم، وبذلك تكون شاركت في التجربة. بعد التطعيم الأول، كانت درجة حرارتها 38، وفي اليوم التالي 37 مع القليل وانتهى الأمر".

وتابع الرئيس الروسي مشيرا إلى أنه "بعد الحقنة الثانية، التطعيم الثاني، ارتفعت درجة الحرارة قليلا ثم عادت بعد ذلك إلى طبيعتها. هي(كريمته) تتمتع بصحة جيدة وبمعنويات مرتفعة".

ولفت بوتين إلى أن "الكثير من الناس ليس لديهم أية أعراض خارجية مطلقا، وليس لديهم درجة حرارة بعد التطعيم"، مضيفا في الختام قوله: "بشكل عام، كل شيء يسير كما لو أنه لم يُعمل أي شيء".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم