تكريم شهداء 'لواء الفاطميون' في مدينة مشهد المقدسة

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 18:30 بتوقيت غرينتش
تكريم شهداء

ايران_الكوثر: عقد في مدينة مشهد المقدسة في ايران المؤتمر السادس لشبابِ المقاومة تخليداً لذكرى شهداءِ لواء “الفاطميون الأفغان” تحت عنوان تحريرُ القدس هدفُ الفاطميين النهائي.

واكد الشيخ عيسى قاسم أنه على الامةِ الاسلامية أنْ تتخذَ من كلِ يومٍ من ايامِ حياتها يومَ اعدادٍ للقوةِ ويومَ مقاومةٍ وجهادٍ وكفاح، وأنْ تعتبر كل ايام حياتها ايام حرب.

وقال أحد قادة لواء الفاطميون السيد علي أوس خلال المؤتمر، أن قبل سبع سنوات تم تشكيل لواء الفاطميون حيث قدمنا مئات الشهداء دفاعا عن المقدسات الاسلامية في سوريا، وسنستمر بطريقنا المجاهد والمقاوم حتى تحرير وتطهير القدس وفلسطين من الكيان الغاصب الاسرائيلي ووجود الاستكبار العالمي المتمثل بالولايات المتحدة في المنطقة ان شاء الله.

رسالة المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي وكلمة متلفزة للشيخ عيسى قاسم وعدد من شخصيات محور المقاومة اهم البرامج التي تخللت المؤتمر حيث شاركت عوائل شهداء الدفاع عن المقدسات والمجاهدين الافغان.

وقال والد احد الشهداء من المجاهدين الافغان ،كان ولدي الوحيد، وهو عامل بسيط لكنه فضل الدفاع والمقاومة في سبيل الله على الحياة المادية، فقبلنا بذلك ونحن اليوم فخورون به وبنهجه الذي سلكه حيث هذا هو السراط المستقيم ولن نتراجع عنه.

المؤتمر السادس الذي جاء تكريما لتضحيات الابطال من لواء الفاطميون الافغان عقد في حرم الامام علي ابن موسى الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة، التي تعتبر ايضا اكبر المدن الايرانية الحاضنة للجالية الافغانية المقيمة في ايران والذي تقدر اعدادهم بنصف مليون نسمة في مدينة مشهد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم