كواليس توقيف 4 ناقلات نفط ايرانية !!!

السبت 15 أغسطس 2020 - 10:48 بتوقيت غرينتش
كواليس توقيف 4 ناقلات نفط ايرانية !!!

ايران_الكوثر: في حين تزعم امريكا احتجاز 4 ناقلات نفط ايرانية كانت في طريقها الى فنزويلا وانه يجري نقل هذه السفن حاليا الى ميناء في هيوستون ، نفت طهران هذه المزاعم جملة وتفصيلها وصنفتها في اطار الحرب النفسية التي تثار ضدها .

اصرار امريكا وحلفائها الاقليميين على تقديم هذه المسالة باعتبارها اكبر عمليات امريكا فيما يخص "الوقود الايراني" ، تهدف الى حرف الراي العام عن "الفشل الذريع" الذي تكبدته الدبلوماسية الامريكية يوم الجمعة في مجلس الامن فيما يخص تمديد الحظر التسليحي على ايران .

ويرى المراقبون ان هذه الخطوة تأتي للتعويض عن فشل امريكا في الحيلولة دون وصول ناقلات النفط الايرانية التي توجهت الشهر الماضي الى فنزويلا وافرغت حولتها في الفناء الخلفي الامريكي دون ان تستطيع الاخيرة منعها او التعرض لها . كما يرى المحللون ان هذه الخطوة تهدف في الحقيقة الى الايحاء بنجاح الحظر الامريكي المفروض على ايران .

في الواقع ان امريكا احتجزت 4 ناقلات نفط متوجهة الى فنزويلا ، ولكن هذه السفن لا هي ايرانية ولا تحمل نفطا ايرانيا . ايران باعت نفطها ، وقبضت ثمنها ، وطبعا لا علاقة لها اساسا بحاملات نفط الاخرين . ايران ما لم تقتل ترامب كمدا لن تترك الامر يمر مرور الكرام .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم