ايران في المرتبة العاشرة عالميا في تسجيل الآثار التاريخية

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 17:39 بتوقيت طهران
ايران في المرتبة العاشرة عالميا في تسجيل الآثار التاريخية

ايران _ الكوثر: اعلن المدير العام في وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايراني فرهاد عزيزي بان ايران تحتل المرتبة العاشرة عالميا من حيث تسجيل الاثار التاريخية عالميا.

وفي كلمته اليوم الاثنين خلال اجتماع عقد من اجل تكثيف الجهود الرامية لتسجيل منطقة اورامان في محافظة كردستان غرب ايران ضمن التراث العالمي قال عزيزي، ان ايران تحتل المرتبة العاشرة عالميا في تسجيل الاثار التاريخية ضمن التراث العالمي وان الارتقاء بهذه المكانة يمكنه ان يساعد كثيرا في تنمية السياحة في البلاد.

واضاف، ان تسجيل منطقة اورامان ضمن التراث العالمي يمكنه ان يشكل فرصة مناسبة للتعريف بالاثار والمعالم التاريخية والسياحية الايرانية لانه حينما يتم تسجيلها عالميا يجري التعريف بها للسياح الاجانب كمناطق سياحية.

واشار الى ان فريق تقييم من اليونسكو سيزور منطقة اورامان بعد اسبوعين لتفقد المنطقة واضاف، انه ينبغي ازالة النقائص من اجل تسجيل هذه المنطقة ضمن التراث العالمي والذي بامكانه ان يشكل المحرك لتنمية السياحة غرب البلاد.

واوضح  ان 3 اثار تاريخية ايرانية كانت مسجلة في اليونسكو قبل انتصار الثورة الاسلامية وهي "تخت جمشيد" في شيراز و"ميدان نقش جهان" في اصفهان و"جغازنبيل" في شوش، فيما بلغ عددها حتى الان 24 اثرا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 17:27 بتوقيت طهران

تعليقات