وزير التربية العراقي يعلن البديل لدوام العام الدراسي الجديد

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 06:51 بتوقيت غرينتش
وزير التربية  العراقي  يعلن البديل لدوام العام الدراسي الجديد

العراق - الكوثر: أكد وزير التربية العراقي علي الدليمي ان المنصات الالكترونية ستكون البديل لدوام الطلبة والتلاميذ في المدارس في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 .

وقال الدليمي في تصريح صحفي ان "الوزارة تعمل على توفير التعليم الالكتروني عن بعد باعتماد العديد من الوسائل الالكترونية من التلفزيون ومنصة {نيوتن}، والتواصل المباشر بين المدرسين والمعلمين من ناحية وطلابهم من ناحية أخرى باعتماد اساليب التواصل الاجتماعي الهادف الى تمكين الطلبة من التعليم على وفق أحدث الاساليب وتعويضهم عن ساعات التعليم المباشر في حال استمرت جائحة كورونا لا سمح الله".
وبين ان "خطة وزارة التربية بما يخص بعض تغييرات مناهج العام الدراسي المقبل، ستشمل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي، لكونه سلسلة بدأت مع التلاميذ في الصف (1 - 5) بمعلومات وطريقة عرض جديدة ولا بد من استكمالها لكل المرحلة الابتدائية، وكذلك كتاب اللغة الانكليزية للصف الاول الابتدائي (المنقح)، الذي تم تنقيحه استناداً الى قرار لجنة التكييف والتغذية الراجعة والزيارات الميدانية التي أكدت ضرورة (التنقيح) بعد اعتماده في الميدان اكثر من خمس سنوات".
ومع تصاعد شكاوى المواطنين من اكتظاظ صفوف المدارس بأكثر من طاقتها من الطلبة في المدارس الحكومية؛ اكد وزير التربية "حاجة البلاد الفعلية إلى بناء (8023) مدرسة في عموم العراق عدا إقليم كردستان وعدا النمو السكاني".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم