الإعلان عن أهم فقرات إحياء ذكري الأربعين الحسيني في إيران

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:44 بتوقيت غرينتش
الإعلان عن أهم فقرات إحياء ذكري الأربعين الحسيني في إيران

ايران-الكوثر: أعلن رئیس اللجنة الثقافیة والتعلیمیة لمرکز إحیاء ذکری أربعین الإمام الحسین (ع)، "الشيخ حميد أحمدي"، عن أبرز الفقرات لإحیاء أربعین هذا العام.

وقال الشيخ احمدي إن إحیاء أربعین هذا العام سیتم بطریقة مختلفة بسبب تفشي فیروس کورونا وإعلان دولة العراق عدم إستقبال الزوار، مشيرا الى أن المرکز سینظم 17 مؤتمراً وطنیاً ودولیاً بذکری الأربعین .

وأضاف الشیخ أحمدي أنه من أهم فقرات الأربعین الحسيني لهذا العام هي تصویر مسیرة الأربعین وإحیاءها بمشارکة أصحاب المواکب في وسط طهران.

وإستطرد قائلاً: إن مسیرة الأربعین تقام منذ ألف عام وفي فترات من التأریخ تم وقفها لأسباب مختلفة کما أن هذا العام توقفت بسبب تفشی فیروس کورونا.

وأشار  رئيس اللجنة الثقافية والتعليمية التابعة لمركز شؤون زيارة الأربعين الى أن مسيرة الأربعين للزوار الايرانيين قد ألغيت هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا وتجنباً للاصابات، مضيفاً: وفقاً للخطط الموضوعة وإلغاء مسيرة الأربعين، فإن شعائر دينية وثقافية ستقام في جميع أنحاء البلاد بدلاً عن هذه المراسم.

واكد أن "المراسم الدينية والثقافية ستقام وفق البروتوكولات الصحية، منوهاً الى أن هذه المراسم ستقام في وقت واحد في دول مختلفة تحت شعار "ان الحسين (ع) مصباح الهدى وسفينة النجاة".

وأضاف، لهذا العام تم التحضير 17 مؤتمرًا وطنيًا وإقليميًا ودوليًا حول موضوع الأربعين، والتي ستعقد في شبه القارة الهندية وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وأمريكا اللاتينية وغرب آسيا، و.. بعض المؤتمرات لها جانب بحثي وتعقد بحضور مفكرين بلغات مختلفة وبحضور ممثلين وقادة ديانات مختلفة، من البوذية إلى الهندوسية والمسلمين والمسيحيين.

واشار الشيخ احمدي الى تحضير لقاءات بين أتباع الديانات والمذاهب المختلفة، بما في ذلك الصوفية والعلوية ومختلف الطوائف الشيعية والسنية بعنوان "الإمام الحسين (ع)؛ محور التقاء الأمة الإسلامية.

وتحدث عن إصدار 12 مجلة إلكترونية بلغات مختلفة حول موضوع الأربعين الحسيني وأضاف: "تم إعداد هذه المجلات بلغات مناطق مختلفة من العالم واستناداً إلى أدب وثقافة كل منطقة بمساعدة أهالي تلك المناطق".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم