الرئيس الايراني يامل بتطوير العلاقات والتعاون بين طهران وطوكيو

الخميس 17 سبتمبر 2020 - 09:09 بتوقيت غرينتش
الرئيس الايراني يامل بتطوير العلاقات والتعاون بين طهران وطوكيو

وجّه الرئيس الايراني حسن روحاني برقية تهنئة الى سوغا يوشيهيدي لانتخابه رئيس جديدا للوزراء في اليابان، اعرب فيها عن امله بتطوير العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

وفي الرسالة وجّه الرئيس روحاني الشكر والتقدير لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي لدوره المهم والمؤثر في تطوير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واليابان.

وقال، ان المشاورات المستمرة بين مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية واليابان خاصة في العام 2019 لمناسبة الذكرى السنوية الـ 90 لبدء العلاقات السياسية والذي تزامن مع الزيارات المتبادلة بين رئيسي البلدين (رئيس الجمهورية الاسلامية ورئيس وزراء اليابان)، كل لعاصمتي البلدين، قد فتحت فصلا جديدا للمزيد من تطوير العلاقات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واعرب الرئيس روحاني عن امله، في ظل مسؤولية رئيس الوزراء الياباني الجديد، بالمزيد من تطوير العلاقات الودية والتعاون المشترك بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واليابان.   

واكد بان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل دوما في دعم السلام والامن والاحترام والالتزام المتبادل بالتعهدات والاتفاقيات الدولية، معربا عن امله بناء على ذلك باجراء المشاورات وتضافر الجهود بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واليابان كما في الماضي حول القضايا الاقليمية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم