قائد الحرس الثوري: تواجد الصهاينة في الخليج الفارسي يسرّع بزوالهم

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:20 بتوقيت طهران
قائد الحرس الثوري: تواجد الصهاينة في الخليج الفارسي يسرّع بزوالهم

ايران _ الكوثر: اعتبر القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بان تواجد الكيان الصهيوني في منطقة الخليج الفارسي سيسرّع كثيرا بزواله.

وقال اللواء سلامي في حوار مع القناة الاولى للتلفزيون الايراني، في الرد على سؤال حول هدف الكيان الصهيوني من التواجد في الخليج الفارسي: لو جاء الكيان الصهيوني الى هنا فهو امر ممتاز لانه سيقترب كثيرا من انهياره.   

*التطبيع بين الكيان الصهيوني وبعض الحكام العرب

واشار الى معارضة العالم الاسلامي وارتفاع صوته ضد التطبيع بين بعض الحكام العرب والكيان الصهيوني وقال، ان هذا التحرك كان عبارة عن مناورة انتخابية قام بها ترامب كحاجة شخصية للايحاء بانه مازال يمتلك القدرة في ساحة السياسة الخارجية؛ لقد وضع حبل مشنقة افتراضية حول اعناق بعض الحكام الرجعيين العرب وقام بعرض مسرحية سياسية.  

وحول النتيجة التي ستتمخض عن التطبيع بين الامارات والبحرين والكيان الصهيوني قال، ان هذا زواج مريح لكنه سيجعل الطرفين مستائين ونتيجة ذلك هو الطلاق الدموي؛ فاينما وضع الكيان الصهيوني قدمه يجلب التعاسة معه.

*شباب اليمن يستلهمون من الثورة الاسلامية

واشار اللواء سلامي الى تاثيرات الثورة الاسلامية على بعد آلاف الكيلومترات عن البلاد واضاف، ان شباب اليمن اليوم يستلهمون من نموذج واهداف الثورة الاسلامية.

وتساءل: هل لنا قوات عسكرية في سوريا؟ لربما هنالك عدد قليل وهم مستشارون يتواجدون بطلب من الحكومة السورية.   

*آلية الزناد

وحول محاولات اميركا لاستخدام آلية الزناد قال القائد العام للحرس الثوري: انه حتى لو ضغطت اميركا على هذا الزناد فلن تنطلق منه حتى رصاصة خلبية وليست اميركا في موقع يمكنها ان تفعل ذلك لانها ليست عضوا في الاتفاق النووي وقد عارضت الدول الاعضاء في الاتفاق النووي ومجلس الامن محاولة اميركا التي بقيت لوحدها وهي ليست مؤهلة اطلاقا من الناحية السياسية لهذا الامر.

وتابع اللواء سلامي، انه لا تاثير للحظر التسليحي على ايران لاننا ننتج حاجاتنا داخليا لكن هذا الامر حق سياسي لنا وسنحصل عليه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم