خاجي يبحث مع ممثل السويد سبل إرسال المساعدات الغذائية والطبية إلى الشعب اليمني

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 19:27 بتوقيت طهران
خاجي يبحث مع ممثل السويد سبل إرسال المساعدات الغذائية والطبية إلى الشعب اليمني

ايران _ الكوثر: بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي وممثل السويد الخاص بشؤون اليمن خلال مشاورات افتراضية السبل الممكنة لإرسال المساعدات الغذائية والادوية للشعب اليمني في ظل الوضع الراهن وانتشار كورونا.

وأجرى علي أصغر خاجي ، مساعد وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية للشؤون السياسية الخاصة ، مشاورات افتراضية مع الممثل السويدي الخاص لليمن.

واستعرض الجانبان خلال المحادثة آخر المستجدات والوضع في اليمن والأوضاع الصعبة الناجمة عن تفشي مرض فيروس كورونا وسبل حل المشاكل القائمة والسبل الممكنة لإرسال المساعدات الغذائية والطبية وادوية للشعب اليمني.

وشدد الجانبان على ضرورة إيجاد حل سياسي لإنهاء الحرب في اليمن عبر المحادثات اليمنية اليمنية.

واعتبر خاجي في هذا الحوار الغارات والهجمات العسكرية على الشعب اليمني المظلوم وحصاره بأنه عمل غير إنساني ومخالف للمبادئ والمقررات الدولية ، ودعا المجتمع الدولي إلى منع استمراره.    

وكان خاجي قد التقى مع راجا سينجهام ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، في جنيف في أوائل سبتمبر. ودعا الأمم المتحدة إلى لعب دور أكثر فاعلية في مساعدة الشعب اليمني في جميع أنحاء البلاد ، مستشهدا بإرسال مساعدات إنسانية ومعدات طبية وأدوية إلى اليمن لمحاربة كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم