جلالي يشرح تفاصيل زيارة ظريف المرتقبة إلى موسكو

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 23:07 بتوقيت طهران
جلالي يشرح تفاصيل زيارة ظريف المرتقبة إلى موسكو

ايران _ الكوثر: اشار سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية إلى زيارة وزير الخارجية لموسكو وقال انه في ضوء إرادة قادة وكبار المسؤولين في البلدين ، فإن العلاقات الثنائية من أجل ضمان المصالح المشتركة والمساعدة في ضمان الأمن الإقليمي والدولي تشهد نموا مضطردا .

و صرح سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى روسيا ، كاظم جلالي ، مساء (الأربعاء) عشية زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى موسكو: إن عزلة الولايات المتحدة لا تنتهي و بالتزامن مع فشل هذا النظام في غطرسته الرامية الى اعادة الحظر الاممي  وإجراء مناورة "القوقاز 2020"العسكرية المشتركة  بمشاركة إيران وروسيا في منطقة بحر قزوين والبحر الأسود ، مشيرا الى ان  وزير الخارجية ظريف في زيارته الـ31 لروسيا باعتباره عميد السلك الدبلوماسي سيتوجه إلى موسكو في زيارته الرابعة خلال ستة أشهر.

وأضاف أن ظريف سيجري محادثات مع نظيره الروسي لافروف بشأن الوضع في ظل مرورخمس سنوات على توقيع الاتفاق النووي والتطورات الإقليمية والثنائية .

وقال السفير الإيراني: إن روسيا ، باعتبارها من مؤيدي الاتفاق النووي ، عارضت مؤخرًا قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وذكَّر جلالي: إيران وروسيا متضامنتان تماما ضد العقوبات الأمريكية اللاإنسانية والأحادية.

وأشار إلى أنه "في ضوء إرادة القادة وكبار المسؤولين في البلدين ، فإن العلاقات الثنائية من أجل ضمان المصالح المشتركة ودعم ضمان الأمن الإقليمي والدولي تشهد نموا مضطردا  .

يذكر ان وزارة الخارجية الروسية اعلنت عن زيارة ظريف لموسكو هذا الأسبوع مشيرة الى أن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيلتقي بنظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو يوم الخميس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم