الجيش الإيراني يكشف عن رادار سروش المطور للدفاع الجوي

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 21:49 بتوقيت طهران
الجيش الإيراني يكشف عن رادار سروش المطور للدفاع الجوي

ايران_الكوثر: أزاح الدفاع الجوي للجيش الايراني الستار عن رادار سروش شبه الموصّل القادر على رصد و كشف الأهداف الشبح.

وتم تصميم وانتاج ردار سروش من قبل وحدة جهاد الاكتفاء الذاتي لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش ، تم ازاحة الستار عنه خلال مراسم صباح اليوم الخميس وانضم الى شبكة الدفاع الجوي الشامله في البلاد.
هذا المشروع الذي يتضمن تصميم وبناء رادار رصد وكشف متوسط ​​المدى بتقنية أشباه الموصلات ، قادر على رصد الأهداف ذات المقاطع العرضية الصغيرة للرادار وعلى ارتفاعات قصيرة ومتوسطة تصل إلى مدى 220 كم.

كما انه ونظرًا لاستخدام تقنية أشباه الموصلات ، فان الرادار قادرة على أداء المهام في أي ظروف جوية ولديها استمرارية عمل عالية جدًا ومقاومة جدًا للحرب الإلكترونية.
وبحسب ما قاله قائد قوة الدفاع الجوي للجيش فإن تكلفة تصميم وانتاج هذا الرادار منخفضة للغاية ولديه قدرة تنقل عالية للغاية ويتميز بمواصفات و معايير دولية.

الى ذلك ازاح الدفاع الجوي للجيش ازاحة الستار عن نظام آخر يسمى منظومة ميثاق والتي استخدم تصميمها وبنائها نظام ذكي يجمع بين الرادارات الأولية والثانوية.
وتقوم هذه المنظومة الى جانب استقبال الأهداف من الرادارات الأولية والرئيسية ، بتلفيق ما يجري استقباله من اهداف من الرادارات الثانوية واجهزة الاستشعار وتزويدها بدقة عالية  لشبكة الدفاع الجوي الموحدة للبلاد.

يذكر ان هذه المنظومة لا تتطلب ايدي عاملة ومستخدمين ويتلقى المعلومات تلقائيًا ويقدمها لشبكة الدفاع الجوي الشاملة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم