مسؤول ايراني : الحدود مع العراق مغلقة لزوار الاربعين

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 19:30 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني : الحدود مع العراق مغلقة لزوار الاربعين

ايران_الكوثر: اعلن مدير عام شؤون الحدود في وزارة الداخلية الايرانية حسين قاسمي بان حدود البلاد مع العراق ستكون مغلقة لزوار مسيرة الاربعين.

وقال قاسمي اليوم الاحد حول احدث اوضاع الحدود مع العراق ومسالة مشاركة الزوار الايرانيين في مراسم مسيرة الاربعين ان حدودنا مع العراق للزيارة والمشاركة في مسيرة الاربعين مغلقة.

واضاف ان احد شروط الذهاب الى العراق هو امتلاك التاشيرة حيث ان العراق لا يصدر التاشيرة ولا يستقبل الزوار الاجانب، وهذه المسالة ليست مختصة بالزوار الايرانيين بل تشمل ايضا جميع الزوار من الدول الجارة الذين يتجهون للعراق عبر الاراضي الايرانية.

واشار مدير عام شؤون الحدود في الداخلية الايرانية الى لقاء مساعد وزير الداخلية حسين ذوالفقاري مع السفير العراقي بطهران وقال انه خلال هذا اللقاء اعلن السفير العراقي صراحة عن عدم استقبال الزوار الاجانب من قبل العراق.  

واضاف قاسمي، انه بناء على ذلك فان حدودنا مع العراق ستكون مغلقة امام زوار مراسم الاربعين ولن يكون هنالك اي عبور للحدود ولن تصدر تاشيرة الدخول للعراق.

واوضح بان هنالك نقاط سيطرة وتفتيش للحيلولة دون تواجد الافراد في المناطق الحدودية، وسيتم توضيح الظروف بالاقناع والحوار لهؤلاء الاعزاء.

يذكر ان السلطات العراقية امتنعت هذا العام عن اصدار تاشيرات الدخول واستقبال الزوار للمشاركة في مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام للوقاية من انتشار مرض كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم