البرلمان الايراني يعد خطة لمواجهة الحظر الاميركي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:07 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يعد خطة لمواجهة الحظر الاميركي

ايران _ الكوثر: أعلن عضو الهيئة الرئاسية للجنة الامن القومي البرلمانية الايرانية يعقوب رضا زاده عن وضع اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، للمسات النهائية في مشروع خطة مواجهة الحظر الاميركي وتقديمها الى قبة البرلمان يوم غد الثلاثاء.

وقال النائب عن أهالي سلماس /شمال غرب/ یعقوب رضازاده، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إنه عقب موضوع تأجيج اميركا لتفعيل "آلية الزناد" بشكل غير قانوني والتي لاقت عدم ترحيب الاوروبيين والصين وروسيا ذاقت اميركا الهزيمة مرة أخرى في مشروع مناوئ لايران. 

وأكد على ضرورة وضع الجمهورية الاسلامية الايرانية نهاية للمؤامرات الاميركية في الشؤون الاقتصادية والحظر.

ونوه الى ان لجنة الامن القومي البرلمانية تعد مشروع "مواجهة الخطوات العدائية الاقتصادية الاميركية" بالتعاون مع وزير الخارجية ومساعديه والخبراء في الوزارات ذات الصلة ورئيس منظمة الطاقة الذرية.

ولفت الى ان هذا المشروع سيصادق على مناقشته بصفة عاجلة حيث وضعت اللمسات النهائية عليه خلال اجتماع اعضاء اللجنة مساء اليوم وسينقل الى قبة البرلمان يوم غد (الثلاثاء).

واشار الى ان المشروع سيكون ملزما للحكومة عقب المصادقة عليه في البرلمان ومجلس صيانة الدستور، موضحاً ان ايران لاتعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي الا انها تخطو لمواجهة التصرفات الاميركية العدائية بعد انسحابها من الاتفاق حيث تضم الخطة 8 مراحل تحدد الخطوات التالية التي ستنفذها ايران في هذا المجال. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم