العتبة الرضوية تعلن برامجها للعشرة الأخيرة من صفر ضمن القواعد الصحية

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 08:33 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية تعلن برامجها للعشرة الأخيرة من صفر ضمن القواعد الصحية

اسلاميات -الكوثر: عقد قائم مقام متولي العتبة الرضوية المقدسة مصطفى خاكسار قهرودي مؤتمراً صحفياً أعلن خلاله عن برامج العتبة الرضوية المقدسة للعشرة الأخيرة من شهر صفر، وذلك بمشاركة عدد من الإعلاميين في مجمع البحوث الإسلامية التابع للعتبة المقدسة.

وقال قهرودي إن العتبة رفعت لهذا العام شعار (في حفظ الإمام الرضا عليه السلام) كشعار محوري لبرامج الأيام الأخيرة من شهر صفر، نظرا للمشاكل وما يواجهه المواطنون واستناداً على توصيات وتأكيدات سماحة قائد الثورة الإسلامية حول أهمية التوسل بالأئمة الأطهار.
وأضاف قهرودي أن هناك ثمة قيود على الزيارة لهذا العام، وبسبب هذه الظروف سيكون توافد الزوار أقل، ومع ذلك اتُخِذت الاجراءات لإقامة عدد من البرامج الدينية الخاصة بهذه الأيام مع مراعاة كامل القواعد الصحية.
كما أكّد قهرودي على أهمية التواصل المعنوي مع أهل البيت عليهم السلام في هذه الظروف، معتبراً أن وباء كورونا شكّل صدمة إيجابية للناس موضحاً "حينما يشعر الإنسان أنه لا ملجأ له يحتمي به من الحوادث، حينها يعود لملجأه الأساسي، ويقوّي ارتباطه مع خالقه لكي لا تحيد به تلك الصعاب عن طريق عبوديته، ولهذا السبب لم تضمحل محبة الناس لأهل البيت عليهم السلام في هذه الظروف الصعبة، بالرغم من بعدهم عن هذا المرقد المقدس." 
من جهته أعلن المدير العام لمؤسسة الكرامة الرضوية السيد وحيد موسويان عن التحضير لإقامة 11 برنامجا من قبل المؤسسة بمناسبة العشرة الأخيرة من شهر صفر، موضحاً أن هذه البرامج ستتولى إقامتها المراكز السبعة التابعة للمؤسسة، حيث ستقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية وستتولى مهمة التواصل مع المواطنين في كافة أنحاء البلاد. 
وأضاف أن مركز الخدمات الرضوية سيتولى مهمة إقامة مجالس عزاء في ليلة ذكرى شهادة الإمام الرضا عليه السلام وللمرة الأولى في 31 نقطة في إيران، وذلك بحضور الخدمة المساعدين الرضويين." 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات