بالصور.. العتبة العلوية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة في ذكرى وفاة النبي الأكرم (ص)

السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:38 بتوقيت طهران
بالصور.. العتبة العلوية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة في ذكرى وفاة النبي الأكرم (ص)

العراق-الكوثر: أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الاشرف عن نجاح خطتها الخدمية الخاصة لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، الوافدين بجموعهم المليونية لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) .

وتحدث عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة فائق الشمري عن الجهود التي بذلت وما خلصت له الخطة من إحصائيات، قائلا "استنفرت جميع أقسام العتبة المقدسة طاقاتها وإمكانياتها من أجل توفير كل المستلزمات التي يحتاجها زائرو مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لإحياء مراسم الزيارة مع الاخذ بعين الاعتبار الالتزام بالتوصيات والتوجيهات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار فايروس كورونا  وتأكيد المرجعية الدينية العليا على ضرورة الالتزام بها.

وأضاف الشمري إن" مجمل الخدمات التي تم تقديمها إلى الزائرين الكرام تضمنت :

نشر خمسة مفارز طبية تخصصية  في محيط الصحن الحيدري الشريف  وفي مواقع الضيافة التابعة للعتبة المقدسة ، وتم استقبال الالاف من الحالات المرضية المختلفة في المفارز الطبية وتقديم العلاج اللازم لها، فيما استمرت حملات التعقيم والتعفير اليومية والدورية، ولم تسجل أي حالة وفاة لاي زائر  داخل المفارز الطبية. 

كما عمدت وحدة متابعة سلامة الاغذية، مراقبة مواكب الضيافة التي تقدم الأطعمة ومياه الشرب وتجهيز العاملين فيها بمعدات الوقاية الشخصية، ولم يسجل أي حالة تسمم غذائي بين الزائرين خلال مراسيم الزيارة.

وحول خدمات الضيافة، قال فائق الشمري: تم تقديم نحو ( 000’500) ألف وجبة غذائية إلى الزائرين الكرام وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، من مضيف العتبة العلوية المركزي، والمنافذ المنتشرة في الأرجاء الخارجية للصحن الحيدري الشريف، اضافة الى توفير مئات الأطنان من المواد الغذائية الجافة، مع تقديم الدعم اللوجستي الكامل للمواكب الخدمية الشعبية المنتشرة في محيط الصحن العلوي المطهر.

واشار الشمري الى تهيئة قاعات إيواء الزائرين لاستيعاب الأعداد الكبيرة منهم وتوفير الخدمات في الصحن الداخلي والأصحن الخارجية.

وعن الجهود الساندة قال فائق الشمري، انه تم رفد أقسام وشُعب العتبة بأكثر من ( 300) متطوع ومتطوعة من محافظات بابل، والمثنى، والديوانية، لتقديم الخدمات للزائرين في ذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وآله).

واردف قائلا: نشر قسم الشؤون الدينية (12) محطة للإجابة عن المسائل الشرعية وبالتعاون مع المشروع التبليغي للحوزة العلمية في النجف الاشرف، تم نشرها داخل وخارج الصحن العلوي المطهر وقرب مواقع الضيافة الداخلية والخارجية المعدة لخدمة الزائرين ، ولمدة ثلاثة أيام، وتوزيع 8 إصدارات مطبوعة خاصة بالمناسبة الأليمة والمسائل الابتلائية التي تواجه الزائرين.

 كما تم اعداد سبع استراحات قرآنية، استراحتين نسوية وخمس استراحات رجالية توزعت في موكب العتبة العلوية المقدسة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم