مؤشرات على تسارع تفشي كورونا حول العالم

السبت 17 أكتوبر 2020 - 19:52 بتوقيت طهران
مؤشرات على تسارع تفشي كورونا حول العالم

منوعات _ الكوثر: أظهرت إحصائيات جديدة تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد، في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء الأسبوع الماضي.

وأعلنت إيطاليا، أمس الجمعة، 16 تشرين الأول 2020، عن تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة على أراضيها، في أعلى حصيلة يومية مسجلة في 24 ساعة في هذا البلد، فيما سيخضع 20 مليون مواطن على أراضي فرنسا، في باريس وثماني مدن كبرى أخرى من بينها ليون ومرسيليا، لحظر تجول مسائي، بين الساعة التاسعة مساء والسادسة صباحا، اعتبارا من اليوم السبت.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 1,1 مليون شخص في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في أواخر كانون الأول الماضي.

وفي مؤشر على تدهور الوضع الصحي في القارة الأوروبية برمتها جراء الوباء، أظهرت الخريطة الجديدة لقيود السفر التي نشرها، أول امس الخميس، المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من نصف دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا باتت مصنفة ضمن الخانة الحمراء.

وتوقعت شركة "فايزر" الأميركية العملاقة للأدوية، أن تتقدم بطلب ترخيص للاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لكوفيد-19 في أواخر تشرين الثاني المقبل، أي بعد نحو أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من الشهر نفسه.

وأملت الشركة بأن تمضي قدما بطرح اللقاح بعد توافر بيانات السلامة في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر.

يذكر ان الولايات المتحدة الأميركية قد تجاوزت عتبة الـ 8 ملايين إصابة بكوفيد-19، وفق إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز"، كما انها البلد الأكثر تضررا من الوباء بتسجيلها أكثر من 217 ألف وفاة بسببه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم