الصحة العالمية تطلق تحذيرا خاصا بكورونا في اوروبا واميركا الشمالية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 16:07 بتوقيت طهران
الصحة العالمية تطلق تحذيرا خاصا بكورونا في اوروبا واميركا الشمالية

الصحة العالمية-الكوثر: حذرت منظمة الصحة العالمية من الارتفاع الحاد في حالات الاصابة بالوباء خاصة في اوروبا واميركا الشمالية لاسيما وأن الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة جدا.

ووصفت المنظمة الارتفاع في عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمقلق والخطير جدا بعدما تجاوز عدد المصابين في العالم الأربعين مليونا ونصف المليون، وبلغ عدد الوفيات أكثر من مليون حالة.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، ان "مع دخول فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ، نشهد تسارع الحالات ، خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية.

مدير برنامج الاستجابة للطوارئ في المنظمة الدولية مايك رايان وصف الوضع في أوروبا وأمريكا الشمالية بالصعب جدا مرجحا ان تعود هذه الدول الى عمليات الإغلاق ، والناس منهكون.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض كشفت عن ارتفاع عدد الإصابات بالوباء في اميركا الى اكثر من ثمانية ملايين حالة وعدد الوفيات إلى اكثر من مئتين وثمانية عشرة الاف.

وفي فرنسا تخطي عدد المرضى الذين يرقدون في العناية المركزة الالفين فيما عدد الاصابات بالمانيا ارتفع الى اكثر من ثلاثمة وثلاثة وسبعين الاف حالة وعدد الوفيات الى ما يقارب المئة الاف.

اما في كندا التي تتوقع موجة جديدة من الوباء اشد من الاولى فقد تجاوز عدد الاصابات حاجز المئتي ألف بينما قارب عدد الوفيات من المئة الف حالة. معلنة اغلاق الحدود مع الولايات المتحدة الى اواخر نوفمبر/ تشرين الثاني.

الأرجنتين التي اصبحت خامس دولة في العالم تتجاوز المليون إصابة بالوباء، فيما أصبحت إيرلندا أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تعيد فرض الإغلاق التامّ لاحتواء الوباء لمدة ستة اسابيع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم