إقامة المرحلة النهائية للاختبار السنوي لتفسير القرآن الكريم في إيران

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:28 بتوقيت طهران
 إقامة المرحلة النهائية للاختبار السنوي لتفسير القرآن الكريم في إيران

ايران-الكوثر: ستنظم منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية، المرحلة النهائية لاختبار فرع التفسير في الدورة الـ43 من مسابقة القرآن الوطنية في البلاد یوم غد الجمعة .

وأعلن عن ذلك، نائب مركز الشؤون القرآنية التابعة لمنظمة الأوقاف الايرانية في شؤون المسابقات، "حميد مجيدي مهر" مبيناً أن هذا الاختبار سيقام بصورة حضورية  وفي فرع التفسير العام للقرآن الكريم.
وأوضح  أنه سيقام هذا الاختبار القرآني في وقت واحد في جميع أنحاء البلاد، مبيناً أنه سيحضر 105 متسابقين من جميع أنحاء البلاد في هذا الاختبار.

وقال مجيدي مهر إنه قد تم إطلاق موقع اعلامي على شبكة الانترنت حیث يتم فیه تحميل معلومات المسابقة بشكل أون لاين للإجابة على أسئلة المشاركين وأوجه الغموض المحتملة.
وأشار الى أن المسابقات ستعقد في وقت واحد للذكور والاناث في مكاتب الأوقاف والشؤون الخيرية في المحافظات الايرانية، مؤكداً أنه يمكن مشاهدة جميع مناطق الامتحان في أنحاء البلاد مركزيًا عبر الفيديو كونفرنس.
وبخصوص مصادر هذا الاختبار وتفاصيله الفنية الأخرى، قال: بالنسبة للمشاركين من أهل السنة قد تم استخدام تفسير السورتين "طه" و "مريم" من تفسير "صفوة التفسير" للاختبار كما  قد تم استخدام تفسير "نمونة"(الأمثل) للمرجع الديني مكارم الشيرازي كمصدر للمشاركين الشيعة، مضيفاً أن هناك أيضًا 60 سؤالًا لكل مشارك.

وفي الختام تحدث نائب مركز الشؤون القرآنية التابعة لمنظمة الأوقاف الايرانية في شؤون المسابقات عن مستوى مشاركة المشاركين في المرحلة التمهيدية لهذا الفرع من المسابقات، قائلاً: أقيمت المرحلة التمهيدية من هذا الامتحان بشكل متزامن في جميع أنحاء البلاد خلال شهر أغسطس الماضي بحضور 8000 شخص حيث تأهل 105 منهم إلى المرحلة الوطنية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم