مؤسسة بركت الايرانية: تستعد لاجراء الاختبار البشري للقاح كورونا

السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:27 بتوقيت طهران
مؤسسة بركت الايرانية: تستعد لاجراء الاختبار البشري للقاح كورونا

ايران - الكوثر: أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة "بركت" أمير حسين مدني عن جاهزية المختصين اليوم لاجراء اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا على 60 متطوعا عقب الانتهاء من مرحلتي البحث العلمي والإنتاج للقاح.

واعلن المدير التنفيذي لمؤسسة "بركت" أمير حسين مدني عن جاهزية المختصين اليوم لاجراء اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا على 60 متطوعًا عقب الانتهاء من مرحلتي البحث العلمي والإنتاج للقاح.

وأضاف أمير حسين مدني، في تصريحه صباح اليوم السبت خلال لقائه ممثل قائد الثورة في محافظة قزوين /شمال غرب/ آية الله عابديني ، إنه مع تفشي فيروس كورونا في البلاد ، تنشط العديد من المؤسسات البحثية والطبية في البلاد بصنع لقاح لهذا المرض ، ولكن مؤسسة بركت أحرزت تقدما كبيراً في هذا المجال.

وأعرب عن ارتياحه لعمليتي البحث العلمي والإنتاج للقاح كورونا، موضحاً: تم إنتاج هذا اللقاح بإشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتم إجراء التجارب على الفئران والقرود والأرانب بنجاح.

وتابع مدني: إنه بعد الانتهاء من مرحلتي البحث وإنتاج اللقاح، نحن جاهزون اليوم لاختباره على 60 متطوعا، وبمجرد الانتهاء من العملية الإدارية والبروتوكولات والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ، سيتم اتخاذ هذا الإجراء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم