ايران تنتج معقمات بقوة عشرة اضعاف المنظّفات الكحولية

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:51 بتوقيت طهران
ايران تنتج معقمات بقوة عشرة اضعاف المنظّفات الكحولية

ايران-الكوثر: في الوقت الذي ما زالت بعض البلدان تعاني من نقص في توفير المعقّمات استطاعت الشركات الايرانية وبالاعتماد على بنيتها التحتية أن تسدّ كل احتياجاتها الداخلية من مستلزمات الوقاية من وباء كورونا. حيث تم توفير احتياجات الناس بالمنتجات الداخلية وفي نفس الوقت فقد تمكن متخصصو هذه الشركات من ابداع طريقة جديدة لإنتاج المعقمات الخالية من الكحول كعقار ومعقّم طبي، وبدرجة أعلى للتعقيم.

وقال نائب رئيس البرلمان الايراني، امير حسين قاضي زاده هاشمي:"نحن في البرلمان ندعم المشاريع المعرفية والبحثية التي تخدم المواطنين واقتصاد البلاد ونبذل مساعي حثيثة لرفع العراقيل من طريق الشركات والمصانع".

وقال مدير قسم جودة المنتجات، عبد الرضا رضابور:"مصنع الأدوية هذا هو أول منتج للجيل الجيد من المعقمات الخالية من الكحول البيضاء إعتمادا على مادة بيروكسيد الهيدروجين وآيونات الفضة وبدرجة صيدلانية، وإنّ معقّم "نانوسيل" يستخدم لليدين والأسطح وغيرها من الاستخدامات".

من أهم ميزات هذه المنتجات الجديدة، هي أنها صديقة للبيئة، وتبقى آثارها التعقيمية لفترة طويلة، وتفتقر لأي رائحة ولا تحتاج للغسل، ولا تترك أيضا حساسية على الجلد أو الجهاز التنفسي، والرئتين، أو العيون، ولها قدرة تنظيف تعادل عشرة اضعاف المنظّفات الكحولية.

وتعمل الشركات الإيرانية المعرفية اللامعة على تقديم إبداعات جديدة لسد حاجة البلاد وحماية المواطنين من كورونا واعراضه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم