العميد باكبور: لن نجامل احدا على أمن مواطنينا

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 18:30 بتوقيت طهران
العميد باكبور: لن نجامل احدا على أمن مواطنينا

ايران _ الكوثر: أكد قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية ، أثناء تفقده للمناطق الحدودية لمحافظة أذربيجان الشرقية ، أنه لن نجامل احدا على امن واستقرار مواطني بلدنا ، وقال: "نحترم وحدة أراضي جميع دول المنطقة ولا نقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للحدود ، وهذه القضية هي خط أحمر بالنسبة لإيران".

وقام العميد محمد باكبور قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني بتفقد المناطق الحدودية للجمهورية الإسلامية الايرانية بالقرب من موقع الصراع بين أذربيجان وأرمينيا وقال انه منذ اندلاع الاشتباكات حذر مسؤولو حرس الحدود في الجمهورية الاسلامية الايرانية طرفي النزاع من أننا لن نقبل أي عمل من شأنه الإخلال بأمن واستقرار ابناء المنطقة.

وشدد العميد باكبور خلال جولته التفقدية على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية بما يتماشى مع الأوضاع في المناطق المحيطة وتواجد وحدات برية جديدة لحرس الثورة الاسلامية الايرانية في المناطق الحدودية المتاخمة للاشتباكات الأخيرة .

وأضاف ان هذا التواجد يحمل رسالتين ، الرسالة الأولى لشعبنا العزيز وهي أن يشعر بأننا نرصد ونراقب الاوضاع في المنطقة بصرامة ونضع الإجراءات اللازمة بما يتماشى مع ذلك ، والرسالة الثانية هي الى دول المنطقة مفادها باننا نحترم وحدة وسلامة حدودها ولا نقبل التغيير في الجغرافيا السياسية للحدود وان هذه القضية هي خط احمر بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى أنه "من الواضح أن تواجد وحدات القوة البرية للحرس الثوري ، والذي بدأ في الأيام الأخيرة ، سيتم تعزيزه إذا لزم الأمر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم