الشعب اليمني يستعد لإحياء المولد النبوي الشريف

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:50 بتوقيت طهران
الشعب اليمني يستعد لإحياء المولد النبوي الشريف

اليمن-الكوثر: يستعد ملايين اليمنيين اليوم الخميس، لإحياء المولد النبوي الشريف، في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية.

وفي وقت متزامن وفي ساعة واحدة من عصر اليوم الخميس، سيحيي ملايين اليمانيين في 15 ساحة كبرى في 12 محافظة الفعاليات الاحتفالية الكبرى بمناسبة الميلاد الشريف لخاتم الأنبياء والمرسلين – محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمة، في 2 شهر ربيع الأول، 19 أكتوبر، خلال لقاء موسع بحضور العلماء ومسؤولي الدولة تدشيناً للمولد النبوي الشريف 1442هـ، إلى الاهتمام الكبير بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والمشاركة الواسعة على الصعيد الشعبي والرسمي في حضور فعاليات المناسبة لهذا العام.

وقال السيد عبدالملك: "شعبنا بحكم هويته الإيمانية يعطي اهتماما مميزا لذكرى المولد النبوي الشريف"، مضيفا سنجعل من مناسبة المولد النبوي مناسبة لا نظير لها في كل الدنيا.

وحددت اللجنة الأماكن الخاصة بالاحتشاد في محافظات: صنعاء، صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء، داعية إلى الخروج الجماهيري الكبير احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عصر اليوم في جميع الساحات المخصصة.

وأعلنت اللجان المنظمة لمناسبة المولد النبوي الشريف، الثلاثاء، اكتمال التجهيزات اللازمة لإحياء الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي ستقام بميدان السبعين وملعب الثورة.

ودعت اللجنة المنظمة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للاحتشاد الجماهيري الكبير بميدان السبعين، فيما حددت ملعب الثورة الرياضي مكانا للفعالية النسائية.

وفي محافظة صعدة دعت اللجنة المنظمة للاحتشاد الجماهيري الكبير في مدينة صعدة، وفي محافظة ذمار تم تحديد حديقة هران بالمدينة مكانا للرجال المحتفين بالرسول الأعظم، فيما تم تخصيص الاستاد الرياضي مكانا لاحتفال النساء.

وفي محافظة الحديدة ثلاث ساحات الأولى في مدينة الحديدة والثانية لأبناء مديريات المربع الجنوبي، وكذلك أبناء محافظة ريمة في ساحة الرسول الأعظم بمديرية المنصورية، والثالثة لحرائر محافظة الحديدة وستقام فعاليتهن في ملعب العلفي شارع جمال.

أما في محافظة حجة دعت اللجنة المنظمة للاحتشاد الجماهيري الكبير في مديرية عبس جنوب غرب شفر، ومحافظة عمران فستحتفي بالرسول الأعظم في الاستاد الرياضي.

ودعت اللجنة المنظمة أبناء محافظة الجوف للاحتشاد الجماهيري الكبير في مديرية الحزم، وفي محافظة تعز دعت اللجنة للاحتشاد الكبير في مديرية التعزية مفرق ماوية شارع المطار.

وسيشهد الاستاد الرياضي بمدينة المحويت بعد ظهر الخميس الاحتفال الكبير بالمناسبة، وكذلك في محافظة إب سيشهد الاستاد الرياضي فيها التجمع الجماهيري الكبير للمحتفين بالمولد الشريف لخاتم الأنبياء والمرسلين، وفي محافظة البيضاء دعت اللجنة المنظمة للاحتشاد الكبير في المربع الأوسط مديرية السوادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم