روحاني: الحظر فشل في فرض الاستسلام علينا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:58 بتوقيت طهران
روحاني: الحظر فشل في فرض الاستسلام علينا

ايران-الكوثر: اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان الحظر فشل في فرض الاستسلام علينا أو ارغامنا على التخلي عن تنفيذ مشاريعنا التنموية.

وفي تصريح ادلى به اليوم الخميس خلال مراسم تدشين عدد من المشاريع الوطنية التي تنفذها وزارة الطاقة قال الرئيس روحاني: ان احد مفاخر الحكومة الـ 11 والـ 12 هو توظيف استثمارات خاصة على المياه احدها سيتم افتتاحه في غضون اسابيع ويتضمن نقل المياه من الخليج الفارسي الى الجرف القاري لتحلية المياه ونقلها من ثم الى مدن سيرجان وكرمان ويزد.

واوضح بان مشروع تحلية المياه يتم تنفيذه من قبل القطاع الخاص بدعم من الحكومة.

واشار الرئيس روحاني الى مشروع نقل المياه الى بحيرة ارومية وانشاء نفق عملاق لهذا الغرض واضاف: اننا نعد بان تصل هذه البحيرة الى المستوى المنشود.

ولفت الى المشاريع الكبرى المنفذة في مجال المياه ومنها توفير المياه لمساحة 25 الف هكتار من الاراضي الزراعية في غرب البلاد والتي هي الان جاهزة للتدشين وفقا لما اطلعه عليه وزير الجهاد الزراعي.

وتابع رئيس الجمهورية: انه مثلما يتحمل المواطنون هذه الايام صعوبات معيشية بسبب ضغوط الحظر الجائر ولكن يتم في الوقت ذاته تدشين مشاريع كبرى ايضا.

واكد الرئيس روحاني "ان الحظر اذى شعبنا وفرض الضغوط عليه لكنه لم يستطع دحرنا" واضاف: ان الحظر لم يستطع فرض الاستسلام علينا او ان نتخلى عن مشاريعنا التنموية رغم الصعوبات التي نواجهها في التنفيذ وليكن شعبنا واثقا باننا سنتجاوز هذه المشكلات.

واعتبر رئيس الجمهورية الخيانة الاكبر بحق الشعب الايراني في قلب ساحة الحرب في مواجهة اميركا والصهيونية والرجعية في المنطقة بانها تتمثل في تيئيس الشعب او تثبيط روحه المعنوية، مؤكدا بانه علينا جميعا دعم ومساعدة بعضنا البعض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم