الاحتلال يحكم بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية على طفل

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:02 بتوقيت طهران
الاحتلال يحكم بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية على طفل

فلسطين المحتلة-الكوثر: أصدرت محكمة إسرائيلية، حكما بالسجن الفعلي ودفع غرامة مالية على الطفل أشرف حسن عدوان (13 عاماً)، من بلدة العيزرية (شرقي القدس المحتلة)، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن العام الماضي.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة (فلسطيني غير حكومي) عن محاميه محمد محمود، قوله: إن المحكمة الإسرائيلية أصدرت (الأربعاء) حكما بالسجن الفعلي، على موكله الطفل أشرف عدوان لمدة عامين".

وأشار إلى أن المحكمة الإسرائيلية قضت بحساب مدة سجنه من يوم صدور الحكم، وبالتالي يكون حكمه ثلاث سنوات "منذ تاريخ اعتقاله"، ودفع غرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل (1460 دولارا).

وأضاف المحامي، أن الطفل أشرف عدوان اعتقل قبل عام من المسجد الأقصى، وتعرض لجلسات تحقيق متواصلة.

وفي السياق ذاته، قالت والدة الطفل: "اشتاق لأشرف وافتقده في المنزل فهو أصغر أبنائي، والده توفي وهو رضيع (7 أشهر)، خلال فترة اعتقاله الماضية تمكنت من زيارته مرة واحدة".

وأشارت في هذا الصدد، أنها تستغل جلسات المحاكم التي تعقد في مدينة القدس، لتتمكن من رؤية نجلها والاطمئنان عليه في ظل الظروف التي تحول دون زيارته.

وأشارت إلى أنها تحمل هوية الضفة الغربية، وبحاجة لتصريح لدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى انتشار فيروس كورونا والإغلاق العام والقيود على الزيارات، والمسافة البعيدة وتكاليفها على العائلة.

وبحسب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بلغ عدد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية شهر آب/أغسطس الماضي 153 طفلا، نقلا عن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وتؤكد الحركة أن "إسرائيل" "هي الوحيدة في العالم التي تعتقل الأطفال وتحاكمهم في المحاكم العسكرية".

وأشارت إلى اعتقال ومحاكمة ما بين 500 و700 طفل فلسطيني أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية كل عام.

ومع الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون والاطفال خاصة تقوم في هذه الظروف بعض الحكومات العربية بتوطيد علاقاتها مع الاحتلال لتشترك معه في ظلم الفلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم