المتحدثة باسم الصحة الايرانية : بدء اختبار لقاح كورونا على البشر الاسابيع المقبلة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 13:12 بتوقيت طهران
المتحدثة باسم الصحة الايرانية : بدء اختبار لقاح كورونا على البشر الاسابيع المقبلة

ايران - الكوثر: قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الايرانية "سيما سادات لاري" انه سيتم بدء اختبار لقاح فيروس كورونا على البشر في الأسابيع المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الايرانية "سيما سادات لاري" ان انتشار فيروس كورونا يتماشى تماما مع سلوكنا الاجتماعي. فكلما انخفض مستوى الامتثال للبروتوكولات الصحية واستخدام الكمامات في المجتمع، وكلما اعتاد الناس والمسؤولون على انتشار فيروس كورونا، زاد عدد المصابين بهذا المرض.

وأضافت لاري أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا في البلاد، أصيب عدد كبير من المهنيين الصحيين في الدولة بمرض كوفيد 19، وتمت التضحية بالعديد من الشهداء، مؤكدةً أن طاقم الرعاية الصحية لم يتجاهل أي جهود لعلاج المرضى. وفي غضون ذلك يجب زيادة مستوى التعاون الاجتماعي مع مدافعي الصحة.

وأشارت إلى اقتراب شهور العام الباردة قائلةً: نتيجة لذلك، يزداد تواجد الناس في الأماكن المغلقة وهذا الأمر يثير الكثير من القلق بسبب قلة إمكانية التهوية المناسبة في الأماكن المغلقة وتجمع الناس في هذا المكان. ففي حال اصابة شخص واحد بفيروس كورونا في مثل هذه البيئة، فإن فرص إصابة الآخرين أعلى بكثير.

وصرحت قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الايرانية "سيما سادات لاري" انه سيتم بدء اختبار لقاح فيروس كورونا على البشر في الأسابيع المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم