الكشف عن حجم الدمار الذي احدثه "داعش" في 3 مدن عراقية

السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:59 بتوقيت طهران
الكشف عن حجم الدمار الذي احدثه "داعش" في 3 مدن عراقية

العراق_الكوثر: كشف عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى النائب مضر الكروي، السبت، عن وثائق تبين حجم الخراب والدمار الذي احدثه داعش الارهابي في 3 مدن داخل المحافظة.

وقال الكروي ان” حجم الخراب والدمار الذي احدثه تنظيم داعش الارهابي خلال اجتياحه مدن السعدية وجلولاء واجزاء واسعة من ناحية قره تبه في ديالى بعد حزيران 2014 كبيرة جدا وتتضمن ارقام مرعبة خاصة في تدمير ممنهج للمنازل والابار الارتوازية وكل مصادر رزق الاهالي خاصة المزارع والبساتين”.

واضاف الكروي،ان” لجنة حكومية زارت المدن الثلاثة ووثقت حجم الخراب والتدمير الذي طال 80% من منشاءاتها الخدمية”، مبينا أن “ما تركه داعش عقب عمليات التحرير مدن مدمرة بشكل كبير”.

وأكد “ضرورة اعطاء الاولوية لتلك المدن ودعم مشاريع الاعمار والبناء وخاصة صرف التعويضات لان عدد المنازل المدمرة هائل ويحتاج الى جهود حكومية كبيرة لانه البداية الصحيحة لاستعادة الحياة الطبيعية لتلك المدن ووضع حد لملف النزوح القسري لالاف الاسر”.

وكان “ داعش” اجتاح مدن السعدية وجلولاء واجزاء واسعة من قره تبه بعد حزيران 2014 وسيطر عليها عدة اشهر قبل ان ينجح الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامنية من تحريرها بعد معارك شرسة مع هذا التنظيم الارهابي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم