جمهورية اذربيجان تثمن موقف قائد الثورة حول قضية قره باغ

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 17:42 بتوقيت طهران
جمهورية اذربيجان تثمن موقف قائد الثورة حول قضية قره باغ

أسيا و الباسفيك _ الكوثر: ثمنت وزارة خارجية جمهورية اذربيجان، موقف قائد الثورة الاسلامية خلال كلمته أمس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيال النزاع الدائر مع ارمينيا حول منطقة قره باغ.

وجاء في بيان اصدرته وزارة خارجية جمهورية آذربيجان: نعرب عن تقديرنا لتصريحات قائد الجمهورية الإسلامية الايرانية الامام علي الخامنئي، بشأن النزاع بين أرمينيا وأذربيجان ودعم وحدة أراضي جمهورية أذربيجان.

واضاف البيان: جدد سماحته تأكيد دعم الجمهورية  الإسلامية الايرانية الثابت لموقف أذربيجان العادل، القائم على القانون الدولي، وقال إنه ينبغي تحرير جميع أراضي اذربيجان التي تحتلها ارمينيا وإعادتها الى أذربيجان، نقدر جهود الحكومة الإيرانية الصديقة لحل النزاع بين أرمينيا وأذربيجان، بما في ذلك زيارة مساعد وزير الخارجية السيد عباس عراقجي كممثل خاص لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية الى المنطقة وتقديم مبادرة لحل هذا النزاع في أسرع وقت ممكن.

واختتم بيان وزارة خارجية جمهورية اذربيجان: نعتقد أن العلاقات القائمة على جذور تاريخية بين بلدينا ستتطور بنجاح، وستعمل هذه العلاقات على ضمان السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وكان قائد الثورة الاسلامية قد تطرق في كلمته أمس الثلاثاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الى النزاع بين جمهوية اذربيجان وارمينيا حول منطقة قره، حيث أكد سماحته على استعادة جمهورية اذربيجان لاراضيها المحتلة، واصفا النزاع بالحادث المرير ويهدّد الأمن الاقليمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 17:37 بتوقيت طهران

تعليقات