هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة لكسور العظام

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 22:55 بتوقيت طهران
هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة لكسور العظام

منوعات_الكوثر: كشفت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة أكسفورد، أنّ الأشخاص النباتيين أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام مقارنة بالأشخاص الّذين يتناولون اللحوم والأسماك ضمن أنظمتهم الغذائية.

 

وبحسب الدّراسة الّتي شملت بيانات نحو 55 ألف شخص من الرّجال والنّساء تمّ تحليلها لمدّة 18 عاماً، فإن الأشخاص الذين يتّبعون نظاماً غذائيّاً قائماً على النبات فحسب هم أكثر عرضة للكسور على مستوى العظام بنسبة تصل لـ 43 في المئة، مقارنةً بالأشخاص الذين يتّبعون أنظمة غذائية عاديّة. وترتفع هذه النسبة على مستوى العظام الرئيسية لتصل إلى 59 في المئة في حين تصل إلى 25 في المئة على مستوى عظمة الفخذ.
ونُشرت الدراسة في مجلة BMC Medicine، وقال المؤلف الرئيس الدكتور تامي تونغ: "تبيّن أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بالكسور. ووجدت الدراسة أن الاختلافات الأكبر كانت في حالات كسور الورك، إذ كان الخطر لدى النباتيين أكثر من ضعفي أولئك الذين يتناولون اللحوم. فانخفاض مؤشر كتلة الجسم مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بكسور الورك، كما أن قلة تناول الكالسيوم والبروتين ارتبطت بتقليل صحة العظام".

وأضاف: "يتعيّن أن يتأكّد الأشخاص من حصولهم على مستويات كافية من الكالسيوم والبروتين للحفاظ على مؤشر كتلة جسم صحي ضمن نظام غذائي من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات