التربية العراقية تحدد موقفها من قرار بدء العام الدراسي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 13:45 بتوقيت طهران
التربية  العراقية تحدد موقفها من قرار بدء العام الدراسي

العراق - الكوثر: حددت وزارة التربية العراقية اليوم السبت، موقفها من قرار بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة ان القرار صدر من خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق،  إن "رؤية وزارة التربية لبدء العام الدراسي تضمن على أن يكون بدء الدوام في المدارس يوم 21 من الشهر الجاري، وبواقع يومين في الأسبوع لكل مرحلة، إلا أن خلية الأزمة حددت موعد بدء العام الدراسي يوم 29 من هذا الشهر وبواقع يوم واحد أسبوعيا لكل مرحلة".

وأضاف أن "وظيفة وزارة التربية هي وضع الآليات لبدء العام الدراسي في المدارس الحكومية والأهلية"، مبينا أن "برنامج الدوام في المدارس الذي وضعته الوزارة يرتبط بطبيعة الدوام في كل مدرسة، سواء في المدارس ذات الدوام الأحادي أو المدارس ذات الدوام المزدوج، وكذلك المدارس ذات الدوام الثلاثي، وتكييف المناهج مع الوضع الحالي مع الالتزام بشروط الصحة والسلامة".

وأوضح أن "من يعترض على موعد الدوام أو يطالب بالتريث فعليه أن يوجه ذلك إلى خلية الأزمة، وليس وزارة التربية، لأنها غير معنية بتحديد الموعد، وإنما بوضع الآليات لبدء العام الدراسي".

يشار إلى ان وزارة التربية، كانت قد حددت يوم الـ 29 من شهر تشرين الثاني الجاري موعدا لبدء العام الدراسي في المدارس، فيما وضعت آليات لتنظيم الدوام في المدارس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات